أبرون لـ" اليوم24": "الملك كايبني الملاعب والسلطات كاتسدها على الأندية"

13 ديسمبر 2017 - 19:40

عبر عبد المالك أبرون، رئيس نادي المغرب التطواني، عن غضبه الكبير، بعد رفض عامل مدينة العرائش، السماح للفريق التطواني، استقبال فريق الرجاء البيضاوي، برسم الجولة 12 من البطولة الاحترافية، لآسباب أمنية، على الرغم من استقباله في الفترة الأخيرة، لكل مباريات الفريق في البطولة.

وقال أبرون، في تصريح ل “اليوم24″، مساء اليوم الثلاثاء، إنه تفاجأ في آخر لحظة بقرار عامل ووالي المدينة، بمنع “الماط” من استقبال الرجاء في هذا الملعب، بعد أن توصل النادي بمراسلة رسمية من الجهة المذكورة، لأسباب أمنية، كما تفاجأ أيضا بتمسك السلطات الأمنية بنفس القرار، في  مجموعة من المدن الأخرى.

وصرح أبرون في المناسبة ذاتها قائلا ” أنا أريد أن أفهم فقط، هل المغرب في وضع أمني خطير، أو أننا في حالة حرب، حتى تمنع الفرق المغربية من الاستقبال في ملاعب المملكة؟ أم أن هؤلاء المسؤولين، لا يريدون الاشتغال” و آضاف رئيس تطوان قائلا ” هناك مجهودات كبيرة تبدل من قبل الجامعة للنهوض بالكرة المغربية، ولا يجب أن نهدم هذه الجهود بهذه القرارات”

وأضاف “الحاج أبرون “، في تصريح  للموقع، “هل المغرب التطواني والرجاء البيضاوي، لا ينتميان للمغرب، حتى نمنعها من اللعب، في ملاعب المملكة المغربية”.

وواصل المتحدث ذاته، انتقاد تدخل السلطات الأمنية في منع الأندية المغربية من الاستقبال في ملاعب المملكة” الملك يبدل مجهودات كبيرة، ويشيد العديد من الملاعب،  من أجل النهوض بكرة القدم المغربية، والمغرب رصد ميزانيات ضخمة من أجل تأهيل البنى التحتية الرياضية المغربية، كما أننا مرشحين لنيل شرف تنظيم المونديال، من العيب أن نضع كل هذه الرهانات جانبا، ونمنع فرقنا من اللعب”.

وطالب عضو المكتب الجامعي، في المناسبة ذاتها، كل من الحكومة المغربية، ووزارة الشباب والرياضة، من أجل التدخل لحل هذا المشكل، والسماح للأندية المغربية، التي تخضع ملاعبها للإصلاح والصيانة، بالاستقبال في ملاعب المملكة المغربية.

وختم حديثه بنبر غاضبة: ” يا تخليونا نلعبو، وتخلو لينا الملاعب، أو نمشيو بحالنا ونحبسو الكورة”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي