"اليوم 24" يكشف شرط بلجيكا "الغريب" لمواجهة " الأسود" وديا

16 ديسمبر 2017 - 19:42

أوضح مصدر جيد الإطلاع، في حديثه مع “اليوم 24 “، أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اشترط مواجهة المنتخب الوطني وديا في المغرب، وليس في بلجيكا، من أجل الموافقة على إجراء هذه المباراة التحضيرية، استعدادا لنهائيات كأس العالم، المزمع إقامتها شهر يونيو المقبل، في روسيا.

وأكد المصدر ذاته، أن الاتحاد البلجيكي لم يرفض فقط مواجهة المنتخب المغربي، في الديار البلجيكية، بل رفض، أيضا، مواجهة “الأسود” في العواصم الأروبية الأخرى، وذلك مخافة حدوث أعمال عنف وشغب، شبيهة بتلك التي حدثت، الشهر الماضي.

وشدد المصدر ذاته، في حديثه مع الموقع، أن الجامعة أدارت ظهرها، نهائيا، لفكرة مواجهة المنتخب البلجيكي، في شهر مارس المقبل، خلال فترة “الفيفا” للمباريات الدولية، وذلك لغايتها في أن تجري هذه المباراة في أروبا، وليس في المغرب.

وبعد تأكيد مواجهة الأسود، للمنتخب الأوزبكي، في 27 من شهر مارس المقبل بالدار البيضاء، تبحث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن مباراة ودية أخرى، تفضل أن يكون طرفها منتخبا أروبيا، وأن يجرى اللقاء في القارة العجوز، في الوقت الذي يعتبر فيه منتخبا صربيا وكرواتيا الأقرب لمواجهة “الأسود”.

جدير ذكره، أن رفض بلجيكا اللعب مع المغرب، في الديار البلجيكة، جاء بعد اتهام عدد من المغاربة بالضلوع في أعمال عنف وشغب، في ليلة تأهل المغرب لمونديال روسيا، ما أسفر عن تخريب عدد كبير من الممتلكات الخاصة والعامة، وأدى إلى اعتقال 29 شخصا، بينهم 6 قاصرين.

ويرغب المنتخب البلجيكي في مواجهة منتخب من شمال إفريقيا، شهر مارس المقبل، استعدادا للمونديال، وذلك بحكم تواجده في نفس المجموعة، مع المنتخب التونسي، إضافة إلى كل من إنجلترا وبنما.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي