المغرب ضمن لجنة عربية تضم 6 دول للتصدي لقرار "ترامب"

17 ديسمبر 2017 - 15:30

شكلت جامعة الدول العربية اليوم الأحد، وفدا وزاريا عربيا مصغرا منوط به بحث الأزمة التي خلفها قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن سفارة بلاده إلى القدس.

وقال محمود عفيفي، المتحدث باسم الجامعة العربية اليوم الأحد بالقاهرة، إن اللجنة التي تضم المغرب في عضويتها، ستتحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية، من أجل مواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

ويتشكل الوفد من وزراء خارجية كل من المغرب والأردن وفلسطين ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب الأمين العام للجامعة العربية.

وأوضح المتحدث، أنه على ضوء الاتصالات التي أجراها الأردن، على مدى الأيام الأخيرة، بصفته رئيسا للقمة العربية ولجنة مبادرة السلام العربية، تم تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر.

وسيعقد الوفد أولى اجتماعاته في العاصمة الأردنية عمان، بداية الأسبوع المقبل.

يذكر أن مجلس وزراء الخارجية العرب، قرر في اختتام اجتماع طارئ عقده نهاية الأسبوع الماضي بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، تكليف لجنة مبادرة السلام العربية بتشكيل وفد من أعضائها للعمل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية على الحد من التبعات السلبية لهذا القرار وتبيان خطورته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القعقاع منذ 3 سنوات

كل الدول المكونة للجنة دول انبطاحية !!! فأكيد ان حلولها ستكون انبطاحية و في غير صالح فلسطين!!

علال كبور منذ 3 سنوات

وماذا عساهم ان يفعلوا !!المطلوب قرارات ملموسة وليس التنديد والشجب

مغربي حر منذ 3 سنوات

القدس للمسلمين أجمعين ، لماذا لا يضم الوفد تركيا و إيران و أندونيسيا و ماليزيا مثلا ؟ هذا ما ضيع القدس و ما سيضيع الكعبة كذلك ، الاتحاد ثم الاتحاد ثم الاتحاد و لنا في الاتحاد الأوروپي خير دليل

التالي