الزفزافي ورفاقه يستعدون لخوض إضراب جديد عن الطعام

22 ديسمبر 2017 - 18:21

أعلنت عائلة الحبيب الحنودي، المعتقل على خلفية “حراك الريف” في سجن عكاشة، دخوله في إضراب عن الطعام، منذ أمس الخميس، وأوضحت هدى سكيكي، زوجة الحنودي، اليوم الجمعة، أنه دخل في إضرابه عن الطعام احتجاجا على عزلته، ومنعه من الزيارة ومهاتفة عائلته لمدة شهر كامل.

وأضافت سكيكي، أن المعتقلين على خلفية “الحراك” في سجن عكاشة، بكل أجنحته، يعتزمون خوض إضراب عن الطعام، يوم الإثنين المقبل، تضامنا مع الحنودي، ورافعين أمام إدارة السجن مطلب جمعهم في مكان واحد، وتحسين ظروف اعتقالهم.

وأدخلت إدارة المركب السجني عكاشة بالدار البيضاء، الحبيب الحنودي، منذ يوم الجمعة الماضي في مدة عقابية، عن طريق عزلة انفرادية محددة في شهر، فيما يؤكد دفاع المعتقلين، أنهم يعانون من مضايقات داخل المركب السجني، خاصة طريقة التفتيش المستفز، سواء عند تلقيهم زيارة أهلهم أو عند نقلهم إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم.

يشار إلى أن قضية المعتقلين على خلفية احتجاجات الحسيمة، بدأت تأخذ بعدا دوليا، بعد جولة أوروبية لأحمد الزفزافي، والد القيادي في الحراك ناصر الزفزافي، قادته إلى أزيد من أربع دول أوروبية، وأخذته إلى أروقة برلماناتها ومقرات المنظمات الحقوقية الدولية، للتعريف بقضية لمعتقلين، وحشد دعم دولي، يفضي إلى ضغط على المغرب، من أجل الإطلاق الفوري للمعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، لطي الملف.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي