اعتقال قاصر حرض"فايسبوكيي"سوس على تعنيف جماهير الوداد

23 ديسمبر 2017 - 09:28

قادت تدوينة على الفايسبوك ، قاصرا يبلغ من العمر 15 سنة، إلى الاعتقال الاحتياطي بمدينة اكادير، وذلك على خلفية نشره لتدوينة على إحدى الصفحات المخصصة لتشجيع حسنية اكادير، يحرض فيها الجماهير  السوسية على مهاجمة جماهير الوداد وتعنيفهم وسلبهم ممتلكاتهم، موازاة مع تنقلهم يوم الاثنين المقبل إلى ملعب أدرار باكادير لإجراء مقابلة في كرة القدم.

وأفاد مصدر أمني ل “اليوم 24” بأن السلطات الأمنية باكادير اطلعت على فحوى التدوينة من خلال أحد المواقع الالكترونية الإخبارية، تم على إثره وفتح المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير تحت إشراف النيابة العامة،وبتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية، بحث معمق مكنها مساء أمس الجمعة من فك لغز القضية.

وتمكنت الشرطة في البداية من حصر مكان التدوينة بحي الرمل بمدينة انزكان، لتقوم بتوقيف مدير الصفحة وهو شاب في 29 من عمره، غير أنه سيتبين لها أنه ليس هو الشخص المطلوب. 

وحسب مصادر الموقع، فقد مكن البحث المعمق مع شقيقه القاصر  من اكتشاف صلة هذا الأخير بالتدوينة، بعد أن قام باستغلال ترك الأخ الأكبر للصفحة مفتوحة، ليضع بها تدوينته التي خلقت أزمة بين جماهير الوداد والحسنية.

إلى ذلك، تم اقتياد القاصر إلى مركز الشرطة للاشتباه في تورطه في التحريض على ارتكاب أفعال إجرامية عبر منشورات إلكترونية، ليتم الاحتفاظ به تحت المراقبة رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي