رسميا.."الباسبور" ب"تمبرين" عوض واحد..وهذا تاريخ الزيادة

26 ديسمبر 2017 - 15:50

بعد أن قررت الحكومة في قانون مالية 2018 الرفع من سعر تمبر جواز السفر، سيشرع ابتداءً من فاتح يناير المقبل، أداء 500 درهم كواجب تمبر جواز السفر عوض 300 درهم.

وسيتم أداء واجب تمبر جواز السفر على شكل تمبرين بقيمتين مختلفتين، 300 درهم، و200 درهم، يعوضان قيمة تمبر 500 درهم.

ووفق المديرية العامة للضرائب، فإنه يجب استعمال التمبرين في آن واحد، لاستكمال إجراءات الحصول على جواز السفر أو تمديده.

وتتوقع الحكومة أن تجني ما مجموعه 220 مليون درهم كإيرادات عن تمبر جوازات السفر، في حين يتوقع قانون مالية السنة المقبلة أن يرتفع إلى 240 مليون درهم.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

المراكشي منذ 3 سنوات

عوض محاسبة من كسب 900 مليون دولار في 9 أشهر و من يستثمر في المصحات الخاصة دون انتماء لهيئة الأطباء و اصحاب شركات التأمين الكبرى.... ووو تأتي هذه الحكومة اللعينة لتجبر البسطاء على دفع ضرائب كل يوم في صيغة- ضريبة الجواز و ارتفاع سعر رخصة السياقة و تغيير البطاقة الوطنية من أجل ضخ مبالغ مهمة في ميزانية الدولة هذه الحلول الترقيعية التي تهدف الحكومة للترقيع ميزانيتهم هذا ان دل على شيء فهو يدل على تخلف المسؤولين و المسيرين للشأن العام.

الحسين بنويز منذ 3 سنوات

الجواز الحالي لا يتم تمديده بل يجب تجديده حيث ليس هناك صفحة لهذا الغرض

الغربة منذ 3 سنوات

عوض استخلاص الضرائب من الشركات الكبرى ورجال الدولة الذين يهربون من تأدية الضرائب يلجؤون الابتزاز المواطن الضعيف حسبنا الله ونعم الوكيل

bouhali منذ 3 سنوات

دولة متخلفة تعيش في الحقبة الحجرية٠٠٠في فرنسا التنبر ٦٠ اورو لعشر سنوات في الجواز مقارنة مع الدخل الادنى فهذايمثل ٢٢\١في المغرب السميك ٢٢٠٠ درهم وهذا يمثل ا\٤ تقريبا انه الظلم بعينه٠

التالي