فعاليات مغربية تحتفي بالأسرى الفلسطينيين وبقادة المقاومة -صور

26 ديسمبر 2017 - 22:30

تصوير : عبد المجيد رزقو

حضي وفد من الأسرى السابقين في سجون الإحتلال، بعد زوال اليوم الثلاثاء باستقبال حافل لدى وصولهم إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث ينتظر أن يشاركوا في عدد من الفعاليات الثقافية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الفعاليات بتنسيق بين هيئة شؤون الأسرى والمحررين وبين مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التي نظمت الإستقبال للوفد الفلسطيني،  حيث شارك فيه كل من خالد السفياني والحقوقي والنقيب السابق عبد الرحيم بن عمرو.

received_1616002848422862

وتحت عنوان “القدس عاصمتنا .. والأسرى عنوان حريتنا” ينتظر أن تنظم الهيئتان مهرجانا خطابيا فنيا كبيرا بحضور ثلة من الأسرى الفلسطينيين الذين حلو بالمغرب والذين ينتمون إلى مختلف الفصائل الوطنية.

وكشفت مجموعة العمل الوطنية أن المهرجان سيتم إقامته بدعم من رئاسة الحكومة ومن وزارة الثقافة، حيث ستحيي عدد من الفرق الفنية المهرجان المذكور ومن بينها فرقة “جيل الغيوان” يوم الخميس المقبل 28 دجنبر.

received_1616002831756197

وفي سياق متصل، يرتقب أن يشارك خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي الأسبق لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” في الفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية، وذلك بعد أن حل اليوم ضيفا على حزب العدالة والتنمية، قادما من الجارة الجنوبية موريتانيا.

مشعل الذي كان مقررا أيضا أن يلتقي بقيادات حزب التقدم والإشتراكية مساء اليوم الثلاثاء، أشار في تصريحات صحفية أن أشار إلى الملك محمد السادس رحب بزيارته إلى المغرب، قائلا : “دخلت إلى المغرب عبر بوابة جلالة الملك جزاه الله خيرا، الذي حين أُعلِم رحّب وفتح لنا الأبواب”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي