حصيلة الهجوم على الأقباط في مصر ترتفع إلى 10 قتلى وعدد من الجرحى

29 ديسمبر 2017 - 14:36

ارتفع عدد القتلى في الهجوم الذي استهدف، اليوم الجمعة، كنيسة، جنوب العاصمة المصرية القاهرة إلى 10 أشخاص، 7 من بينهم أقباط، تم استهدافهم تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد المسحية.

وقال بيان لوزارة الصحة المصرية إن 10 أشخاص قتلوا إثر حادث الهجوم الإرهابي المسلح على كنيسة مار مينا بحلوان، بينهم منفذ العملية، وشرطي، فضلا عن إصابة 5 آخرين.

وكان منفذ الهجوم المسلح على الكنيسة، قد قتل على أيدي الشرطة، حيث أكدت وزارة وزارة الداخلية بأن “الأجهزة الأمنية تمكنت من قتل أحد الجناة في تبادل لإطلاق النار، فيما تقوم حاليا بمطاردة آخر”.

ونشرت صحف مصرية مقطع فيديو يظهر المهاجم القتيل، في حين أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن الشرطة لازالت تلاحق المسلح الثاني بعد أن لاذ بالفرار.

وحول تفاصيل الحادث، أعلنت وزارة الداخلية في بيان، أن “الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان، تصدت لمجهول يستقل دراجة حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة وقامت بالتعامل الفوري معه”.

ونوهت إلى وجود اعتداء ثانٍ، قائلة إن “الإرهابيكان أطلق النيران تجاه أحد المحال التجارية بالمنطقة (قريبة من الكنيسة) قبل إقدامه على ارتكاب الواقعة الأولى ما أسفر عن مقتل مواطنين اثنين كانا داخل المحل”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي