هذه حقيقة "لحوم الكلاب والحمير" التي أرعبت أهل فاس

29 ديسمبر 2017 - 15:25

بعدما شاع خبر حجز سلطات مدينة فاس، لكمية كبيرة من لحم الكلاب قيل إنها كانت موجهة للاستغلال في تصنيع النقانق، لدى محلات الأكلات السريعة في المدينة القديمة، خرج محمد خيي، رئيس مقاطعة جنان الورد للتوضيح.

وقال خيي، في تصريح ل”اليوم 24″، اليوم الجمعة، إن الموضوع الذي تداولته عدد من المنابر الإعلامية عار من الصحة، موضحا أن الأمر يتعلق بلجنة تتكون من ممثلين عن مصالح الصحة بالمقاطعة والقائد ورجال الأمن، حلوا بأحد المحلات الغذائية للتحقق من معلومة.

وأوضح خيي، في التصريح ذاته، أن مهمة هذه اللجنة، أسفرت عن حجز 150 كيلوغرام من الأمعاء الداخلية للمواشي، كان صاحب لمحل يستعملها في تصنيع النقانق، نافيا حجز لحوم للكلاب أو للحمير، خلال هذه العملية.

من جانبه، دعا بوعزة الخراطي رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك، في حديثه ل”اليوم24″، إلى ضرورة تكثيف المصالح الصحية لدوريات مراقبة المحلات الغذائية، مشددا على أن حالات الذبيحة السرية تزايدت، وأصبحت تشكل خطرا حقيقيا على صحة المستهلك.

وأوضح الخراطي، في التصريح ذاته، أن الترخيص لمحلات الوجبات الخفيفة، يجب أن يخضع لخبرة علمية، تأخذ بعين الاعتبار توفر شروط الصحة والسلامة في المحلات، داعيا إلى تدخل عاجل لوقف حالة التسيب التي يعيشها القطاع.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

علال كبور منذ 3 سنوات

رؤساء المقاطعات مجرد مزهريات لهم دور بروطوكولي لا يعرفون ولا يدرون ما يجري حولهم

التالي