مغربي يجر سياسيا إيطاليا إلى القضاء

30 ديسمبر 2017 - 10:02

رفع شاب مغربي يعمل في الصليب الأحمر بإيطاليا دعوى قضائية ضد مستشار جماعي من مدينة فيرتشيللي يشغل في نفس الوقت  السكرتير المحلي لحزب “رابطة الشمال” اليميني العنصري، يتهم فيها هذا الأخير بالسب والقذف و بالعنصرية.

وفي تفاصيل القضية كان المغربي، الذي يشتغل سائقاً لسيارة الإسعاف، التابعة لمنظمة الصليب الأحمر منذ ست سنوات، قد حل ببيت السياسي اليميني،  ضمن فريق طبي لإسعاف  والده الذي يعاني من آلام حادة في المعدة، لكن السياسي طالبه بالوقوف عن باب منزله ورفض دخوله شقته.

ولم  يكتفِ اليميني الإيطالي بطرد الشاب المغربي، بل وصفه وأمام أعين مرافقيه “بالمغربي الحثالة”، كما أنه واصل تهديده له حتى بعد وصول المستشفى، متوعداً إياه بالتدخل لإقالته من العمل.

وتمكن المغربي من الحصول على تسجيلات صوتية  للكلام الذي تفوه به السياسي الإيطالي، حيث تم وضعها في الملف الذي تحقق فيه محكمة مدينة فيرتشيللي.

السياسي الإيطالي عند علمه بالدعوى القضائية تقدم باعتذار للمغربي عما صدر منه، وبرر ذلك بحالته النفسية التي تسبب له فيها مرض والده.

وطالب ممثلو “الحزب الديمقراطي” بمدينة فيرتشيللي من المسؤولين المركزيين لحزب “لاليغا”، بالتدخل لمعاقبة مستشارهم وتوضيح موقفهم مما أقدم عليه.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي