العثماني: في المغرب الفرصة ليصبح أي مواطن رئيس حكومة!

24 فبراير 2018 - 16:28

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، صباح اليوم السبت بالمعمورة، “ان في المغرب، الفرصة ليصبح أي إنسان رئيس حكومة، ما دمت انا أصبحت رئيساً للحكومة، الواحد لا يجب أن يفقد الأمل”.

وأكد العثماني، في افتتاح يوم دراسي تنظمه الفيدرالية الوطنية للوداديات السكنية، أن “عددا من المسؤولين المغاربة جاؤوا من المغرب العميق، من الأسر الفقيرة والمتوسطة”.

وأضاف:”لم أكن أحلم حين كنت في الثانوي أو الجامعي أن أصبح برلمانيا، وكان يظهر لنا البرلمان مثل أمريكا الشمالية أو الجنوبية أو استراليا، نحلم بها ولا نصلها، لكن ذلك يأتي مع المدة ومع تيسير الله”.

من جهة أخرى، حكى العثماني عن اعتقاله سنة 1981، وقال إنه حين تم وضعه بمعتقل مولاي علي الشريف، كان يعتقد أن مدة الاعتقال ستطول لسنوات وقد تصل خمس سنوات.

وأضاف:”قلت سأحفظ القرآن ووضعت برنامجا للحفظ، لكن الحمد لله جاء الفرج وأفرج عني بعد شهرين ونصف فقط”، ليخلص إلى أنه “دائما لا يجب على الإنسان أن يفقد الأمل، من أجل قضيته العادلة”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التخراف ديال الدكاترة صعيب منذ 4 سنوات

خرف...يخرف يخرفون....وماكنت أنتظر ان الدكتور اصبح مع التخراف....قال لنا المرحوم السي بها عنداما تواجه تخربيق العفاريت بالتخربيق....فاعلم انك انت ايظا اصبحت تخربق....أين هو طريق الاصلاح والديمقراطية ياالوزير المحترم.....اما ماوقع ...فنحن نعلمه اصبحت وزيرا اولا...لان الزعيم رفض ان ينقلب على ارادة الشعب وصناديق الاقتراع...اما انت وفريق الاستوزار لقد قبل ان يشتغل عند مالك تغاراست...وما ادراك تغراست..هل اصبحت وزيرا اولا لانك خاطبت الشعب في الحملة الانتخابية...لا والف لا.. الحملة قام بها الز عيم وواجه مال الحرام وخرب بخطابه الصريح كل مشاريع العفاريت....وجيئ بك كوزير لكي تخرف معهم....الشعب

عبدالله منذ 4 سنوات

سبحان الله وكأن رئاسة الحكومة غاية كل مغربي.الله يرحمك أسي المنجرة

عبدالله أبو شيمة منذ 4 سنوات

كضحكو على شعب حمار مفاهم حت وزا

مواطن منذ 4 سنوات

ال كان غير بحالك نفيقو من النعاس حسن بلا مانحلمو انباقاو بكرامتنا

محمد الشفاني منذ 4 سنوات

نحن نريد أن نكون على قد المسؤولية لا غير

القعقاع منذ 4 سنوات

اذا كان مثلك يصبح رئيسا للحكومة فاعلم انك كالخضر فوق الطعام!! و فيق يا مسكين و طلق لينا بوعشرين!!

الغيلم منذ 4 سنوات

لا فض الله فاك يا يوسف على هذا التعليق فقد كفيت ووفيت اما السيد العثماني فمن حقه ان يلبس بنات افكاره القفطان المغربي وان يزينها بالحلي والجواهر لتستعرض بلادة فكره وان لله وان اليه راجعون اللهم ولي امورنا خيارنا

محمد الحسين اجعيط منذ 4 سنوات

هل منصب رئيس الحكومة هو حلم المغاربة؟ لاحول ولا قوة الا بالله.

محمد الحسين اجعيط منذ 4 سنوات

هل رئيس الحكومة هي حلم المغاربة؟ لاحول ولا قوة الا بالله.

مهاجر في ارض الله منذ 4 سنوات

ولم لا كل شيء ممكن . ما دمنا في الحياة فلنحمد الله ونشكره . لا نريد لا رئاسة حكومة ولا برلمان نريد سوى كرامتنا العيش الكريم . العدالة المستقلة . صحافة حرة لا يطالها ايادي لا رؤساء ولا وزراء . نريد ان تستفيذ من خيرات البلد . لانها ملك الشعب . اما رئاسة الحكومة والبرلمان فعلى من يتولى هذه المناصب ان يتقي الله فيمن انتخبوه واوصلوه الى هذه المسؤولية الخطيرة . في العهد القديم كان يعرض القضاء على علماء وكانوا يرفضونه خوفا من الله أما الآن فالكل يتسابق بل ويدفع المال الكثير من اجل هذه المناصب . ختام حتى ما خصنا والو خليوا عليكم غير سي بوعشرين في التقار.

ع الجوهري منذ 4 سنوات

رئيس حكومة من نوع ابن عرفق

يوسف منذ 4 سنوات

ان في المغرب، الفرصة ليصبح أي إنسان في السجن بلا عادلة، ما دمت انت أصبحت رئيساً للحكومة، فإننا فقدنا الأمل.