ملكة جمال عاملات النظافة": مهنتي مكنتني من الحفاظ على أسرتي وأتلقى دعم الجميع - فيديو

08 مارس 2018 - 19:33
سناء معطاط، ذات ال 25 ربيعا، الزوجة والأم، واحدة من النساء اللواتي اخترن تحدي المعيقات التي يفرضها المجتمع، والبحث عن لقمة العيش بالانضمام لعمال النظافة، رغم أن الميدان كان حكرا على الرجال إلى وقت قريب، قبل أن تتوج “ملكة جمال عاملات النظافة”.

 

ملكة جمال عاملات النظافة 2

 

وفي حديثها لـ”اليوم 24″، تقول سناء، إنها اختارت هذه المهنة، عن قناعة تامة، و إيمان ممزوج بالفخر، معتبرة أن هذه المهنة وما تعلمته منها، يجعلها متشبثة بها، لأنها المهنة التي أمنت لها قوت يومها، وحفظتها من الفاقة والعوز ومد اليد، حيث “أعمل من أجل ضمان القوت اليوم لأولادي، لأنني أنا من يتكفل بهم من ملبس ومأكل ودراسة”.

 

عاملة نظافة2

 

عاملة نظافة5

وعن نظرة عموم المواطنين لها كعاملة تقتحم مجالا يعد دخول النساء إليه حديثا، تقول سناء: ” على عكس ما يشاع بأننا نتعرض للإهانات وغيرها، بالعكس، يقابلني الناس بابتسامة، ويجاملونني ويكنون لي كل الاحترام والتقدير”.

 

عاملة نظافة4

 

وعن تتويجها بملكة جمال عاملات النظافة لهذه السنة، والتي تنظمها كل سنة شركة “أوزون” المكلفة بالنظافة والبيئة والخدمات، تكريما وتحفيزا للعاملات، تقول سناء”اختياري ملكة جمال عاملات النظافة زادني ثقة وفخرا، وتتويجي أهديه لأبنائي وزوجي ولجميع عاملات النظافة”.

[youtube id=”zu-bM46q3Z0″]

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.