منتدى الزهراء يطالب بوقف كل أشكال إهانة المرأة

08 مارس 2018 - 16:50

طالب منتدى الزهراء للمرأة المغربية في اليوم العالمي للمرأة، بوقف كل أشكال الإهانة، والمذلة الجماعية، التي تتعرض لها النساء اللائي تضطرهن الحاجة إلى امتهان التهريب المعيشي في شمال المغرب، وتطوير جهود القضاء على ظاهرة محو الأمية، والهدر المدرسي، التي لاتزال تستشري في صفوف النساء، والفتيات بمعدلات مرتفعة.

وشدد المنتدى، في بلاغ، على هامش اليوم العالمي للمرأة، على ضرورة تعزيز، وتقوية الحماية الاجتماعية للنساء العاملات، والمستخدمات، والموظفات بما يمكن من إسهامهن الفاعل، والمتوازن داخل المجتمع، وبمؤسسة الأسرة، وذلك عبر مراجعة المقتضيات ذات الصلة سواء بقانون الشغل، أو الوظيفة العمومية.

وسجل الذراع النسائي لحزب العدالة والتنمية إيجابيا ما راكمته المرأة المغربية من مكتسبات على المستوى الدستوري، والتشريعي، كما سجل قلقه من استمرار مجموعة من المؤشرات السلبية، الدالة على استفحال ظواهر هشاشة وضعية المرأة المغربية.

وشدد منتدى الزهراء على الحرص على التنزيل الأمثل، والفعال لقانون مناهضة العنف ضد النساء، وفق مقاربة تحمي كرامة المرأة، وتعزز التماسك المجتمعي، وأكد الإسراع في إخراج تشكيلة هيأة المناصفة، ومكافحة كل أشكال التمييز، وكذا المجلس الاستشاري للأسرة، والطفولة.

وأدان منتدى الزهراء كل أشكال التشهير، والمتاجرة، والاستغلال لصورة، وقضايا المرأة، أن المطالبة بحقوق المرأة هي معركة عادلة، ونبيلة، ونبه إلى خطورة توظيف هذه المطالب العادلة، واستغلال رمزية الاحتفال بعيد المرأة، كما دعا المنتظم الدولي إلى وقف كل أشكال العنف والانتهاكات، التي تتعرض لها النساء في مناطق النزاع في كل من مخيمات تندوف، وفلسطين، وسوريا، والعراق، واليمن، وميانمار، وباقي مناطق النزاع في العالم.

ويخلد منتدى الزهراء للمرأة المغربية اليوم العالمي للمرأة، وهو يستحضر، حسب منتدى الزهراء، النضالات النسائية للحصول على الحقوق العادلة، ويتابع باهتمام بالغ وضعية المرأة المغربية، ومدى تمتعها بحقوقها السياسية، والاجتماعية، والمدنية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.