محام: اتصلت بي "رحاب" لأنوب عن المشتكيات باسم نقابة الصحافيين ضد "بوعشرين"

08 مارس 2018 - 16:39

أثير، منذ صباح اليوم الخميس، جدل حول انتداب النقابة الوطنية للصحافة المغربية لعضو في هيأة المحامين في فاس، للترافع باسم المشتكيتين، والضحايا المفترضين، ضد توفيق بوعشرين، مدير نشر صحيفة “أخبار اليوم” والموقع “اليوم 24”.

وصرح المحامي، بنجلون التويمي، صباح اليوم، لوسائل الإعلام قبل بداية المحاكمة، بأنه يترافع باسم النقابة الوطنية للصحافة المغربية، لينوب عن المشتكيات، بينما نفى عبد الله البقالي، رئيس النقابة ذاتها أن تكون هذه الأخيرة طرفا في المحاكمة.

وكتب البقالي في صفحته الشخصية في فايسبوك، “النقابة ليست طرفا في محاكمة الزميل توفيق بوعشرين”.

وأضاف البقالي: “حضرت النقابة، صباح اليوم، في جلسة المحاكمة كملاحظ فقط، وليس في علمنا أن أجهزة النقابة انتدبت محاميا في هذه القضية”.

وشدد البقالي على أن “مرجعية النقابة يظل هو البلاغ الصادر عنها بتاريخ 8 مارس”.

وبعد زوال اليوم، قال المحامي التويمي، في حدث لـ “اليوم 24″، جوابا عن سؤال حول ما أثير من جدل بخصوص انتدابه من طرف النقابة: “نعم أترافع باسم النقابة، وحنان رحاب اتصلت بي”.

واتصل “اليوم 24” بحنان رحاب، عضو المكتب التنفيذي للنقابة، والبرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي، غير أنها طلبت مهلة للتواصل مع المحامي، قبل التعليق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علي منذ 4 سنوات

يجب على المخزن إطلاق طلبات العروض لإعادة احياء و تجهيز تازممارت و درب مولاي الشريف يهيا العدل و هنيئا لمملكتنا بهذا الإنجاز التاريخي

ppsta منذ 4 سنوات

وانت السي المحامي غير طلبت منك رحاب و رحبتي بلا ما تشاور مع البقالي

Idouar omar منذ 4 سنوات

قالوا زمان الى طاحت البقرة كيكثرو جناوة.... لا حول و لا قوة الا بالله العظيم......