العثماني: الخط البحري مع قطر سيعزز المبادلات المغربية مع دول المنطقة

15 مارس 2018 - 15:10

اعتبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن عقد اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية بمثابة حدث مهم، لأنه يعكس انتظام هذه اللجنة في الآونة الأخيرة، ويؤشر على عمق العلاقات بين البلدين، فالمغرب، يقول رئيس الحكومة، “خارطة الطريق للتعامل بكل وفاء مع أصدقائه، وأشقائه حيثما كانوا”.

وأشار رئيس الحكومة، اليوم الخميس، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، إلى التوقيع على 11 اتفاقية، بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة المغربية القطرية، “اتفاقيات تشمل عددا من المجالات المختلفة والمتنوعة، وأهم شيء أنها تؤشر على إعطاء ديناميكية أكبر للاستثمار، والعلاقات بين رجال الأعمال المغاربة، والقطريين، وديناميكية للمبادلات التجارية بين البلدين”، يضيف رئيس الحكومة.

وفي هذا الإطار، ذكّر العثماني باتفاق الطرفين على “فتح خط بحري لنقل البضائع، الذي من شأنه أن يسهل المبادلات التجارية، ليس فقط مع الشقيقة قطر، وإنما أيضا مع دول المنطقة”.

كما أوضح العثماني أن عقد اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية تمخضت عنها نتائج مهمة، وعد بالإعلان عنها في الوقت المناسب، منوها بكافة القطاعات، والخبراء، الذين كان لهم دور كبير في إنجاح أشغال هذه اللجنة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.