نقابيو الأموي يمنعون انفصاليي البوليساريو من رفع علمهم بالبرازيل-فيديو

16 مارس 2018 - 12:02

واجه نقابيون منضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أمس الخميس، مجموعة من الانفصاليين من جبهة البوليساريو، حينما أقدموا على رفع علم دولتهم”الوهمية”وسط المنتدى الاجتماعي العالمي، الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي بمدينة السالفادور باهيه بالبرازيل.

[youtube id=”P_4UYxaumvk”]

وظهر في فيديو توصلت “اليوم 24″ بنسخة منه،كل من المستشارة البرلمانية ثرية الحرش، والكاتب الجهوي للنقابة بسوس ماسة عبد الله رحمون ومعهم مجموعة من أعضاء بعثة الكونفدرالية، يدخلون في مواجهة مباشرة مع مجموعة من الانفصاليين، قبل أن بقوموا بمنعهم من رفع علم البوليساريو، وإجبارهم على سحب الأعلام والانسحاب من إحدى ساحات المنتدى، وسط هتافات الحاضرين”vive le maroc“.

وتجدر الإشارة إلى نشاطات المنتدى الاجتماعي العالمي انطلقت منذ يوم الثلاثاء بمدينة السالڤادور – باهيه بالبرازيل، وستستمر فعالياته حتى 17 مارس 2018 . ويتميّز المنتدى بمشاركة عدد كبير من الاتحادات النقابية والمنظمات غير حكومية (منظمات المجتمع المدني) ،إضافة إلى ناشطين سياسيين وحقوقيين من كل بقاع العالم.
وتأسس المنتدى الاجتماعي سنة 2001 بمدينة “بورتو أليغري” بالبرازيل، وهو فضاء مفتوح للحوار والتواصل وربط العلاقات وتفاعل الحركات الاجتماعية ومكونات المجتمع المدني فيما بينها، ومناسبة لطرح ومناقشة مجموعة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، من خلال مئات من الندوات والورشات وحلقات النقاش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عمر شهبي منذ 4 سنوات

لم يكن الكنفدراليون وحدهم بل كان معهم الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم عبد الإله دحمان ... كل التحية لمناضلي الكنفدرالية لكننا لا ينبغي إغفال إسهام المناضل عبد الإله دحمان