طقس بداية الأسبوع.. قطرات مطرية مع رياح معتدلة

19 مارس 2018 - 09:00

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا، خلال النهار، مع نزول قطرات مطرية متفرقة بكل من مناطق طنجة، والريف، والسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية الغربية، وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.

وستتغمم الأجواء، خلال الليلة الموالية، مع نزول أمطار، وزخات في كل من مناطق طنجة، والريف الغربي، والسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول، والسواحل شمال الجديدة.

وستتناثر حبات رملية في الأقاليم الجنوبية، وسيكون الطقس نسبيا باردا في المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الغربي في منطقة طنجة، والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة من القطاع الغربي في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و4 درجات في مرتفعات الأطلس، وما بين 4 درجة، و9 درجات في الريف، والهضاب العليا الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 8 و12 درجة في كل من السايس، والسهول الشمالية، والوسطى، وسوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 13 و 18 درجة في الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة، خلال النهار، ما بين 05 و12 درجة في المرتفعات، ومابين 13 و17 درجة في الهضاب العليا الشرقية وفي منقطة طنجة، وبهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 17 و 23 درجة في المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، والوسطى، وما بين 22 و27 درجة في سوس، والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة في أقصى الجنوب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.