بـ14 مليون ونصف.. مزايا سيارة "فورد فييستا" الجديدة في المغرب- صور

06 أبريل 2018 - 14:20

عدسة: رزقو

  أطلقت فورد وسكاما أوطو هول في المغرب، رسميا، أول أمس الأربعاء، سيارة “فييستا” الجديدة، والتي تم تسويقها بداية من 145000 درهم لفئة البنزين، و165000 لطراز الغازوال.

وتقدّم “فييستا” الجديدة ثلاث فئات: “Trend، Trend PlusوTitanium”، ومتوفرة مع طراز خمسة أبواب، بالإضافة إلى مجموعة من المحرّكات، وناقلات الحركة القويّة، والفعالة من ناحية استهلاك الوقود.

أشرف البستاني، المدير العام لفورد في شمال إفريقيا، قال خلال حفل الإطلاق في الدارالبيضاء، إن “فييستا سيارة أيقونية، وهي إحدى أكبر نجاحات فورد عبر العالم، وسيارة المدينة الأكثر مبيعا في أوربا، والطراز الأكثر مبيعا من ماركة فورد في المغرب.

ومع هذه النسخة الجديدة، اختارت فورد الإبقاء على إرث فييستا، مع جيل جديد أكثر أناقة، وأعلى تقنية.

و”فييستا” الجديدة جاءت بتصميم أكثر ديناميكية، وقوة، وجُهِّزت بالتكنولوجيا المتقدمة، وستكون أفضل أداء، لتقدم دائمًا تجربة قيادة ممتعة”.

ويرتكز التصميم الخارجيّ لسيارة فييستا الجديدة على الأسلوب الجريء للطراز الحالي، يعتمد غطاء المحرّك، والشبكة الأماميّة تصميماً أكثر بساطة. والمصابيح بتصميم ملتفّ على الجانبين يسهل التعرّف عليه في النهار، والليل على حدّ سواء.

ومن خلال خطوطها الممتدّة، يتميّز التصميم الجانبيّ بالمزيد من الانسيابيّة، أمّا الهيكل فهو أطول بـ71 ملم، وأعرض بـ 13 ملم.

كما تتميّز سيارة فييستا الجديدة بباب صندوق أكبر لتسهيل الوصول إلى الصندوق، كما ازدادت فسحة التخزين في حجيرة القفازات بنسبة 20 في المائة. ويمكن تخزين قوارير مياه سعة 0,6 لتر في الأبواب الخلفيّة للرحلات العائليّة، ويتّسع الكونسول المركزيّ لصينية سعة لتر واحد.

وبعد اختياره كأفضل محرّك صغير لـ 6 سنوات على التوالي، ستتوفر فييستا الجديدة بمحرّك “EcoBoost” سعة 1.0 لتر العامل بالبنزين بقوّة 100 حصان، وسيترافق مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بـ 6 سرعات مع وحدتين لنقل الحركة في المقود. يؤمّن هذا المحرك العامل بالبنزين توفيراً كبيراً في استهلاك الوقود يبلغ 4,3 لتر/100 كلم.

أمّا محرّك “TDCi” سعة 1.5 لترات، فيولّد 85 حصاناً، ولا يُصدر سوى 82 غ / كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع استهلاك وقود يبلغ 3,2 لتر/100 كلم، وذلك بفضل ناقل الحركة اليدويّ الجديد بـ 6 سرعات من فورد.

ومحرّك البنزين سعة 1.1 لتر من فورد، الذي يتشارك هندسة الثلاث أسطوانات مع محرّك “EcoBoost” سعة 1.0 لتر، سيترافق مع ناقل حركة يدويّ جديد بـ 5 سرعات، ضمن إصدارات بقوّة 70 حصاناً و85 حصاناً. وسيحلّ هذا المحرّك مكان محرّك البنزين الحاليّ سعة 1.25 لتر، وسيؤمّن المزيد من القوة مع تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 101 غ / كلم، وسيبلغ استهلاك الوقود 4,4 لتر / 100 كلم.

 

 

سيارة فورد فييستا الجديدة - رزقو سيارة فورد فييستا الجديدة - رزقو سيارة فورد فييستا الجديدة - رزقو سيارة فورد فييستا الجديدة - رزقو سيارة فورد فييستا الجديدة - رزقو سيارة فورد فييستا الجديدة - رزقو

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.