الستاتي لـ"اليوم24": تجمعني "العراضات" بـ"الحمامة"..وأغنية "سيدنا" عالمية

08 أبريل 2018 - 14:21

أثارت صور الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، مع أعضاء شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

“اليوم24” اتصل بصاحب أغنية “سيدنا”، الذي رد على جميع الانتقادات.

هل أصبحت مؤطرا للشبيبات الحزبية فجأة، السي الستاتي؟

(يضحك) كان الأمر صدفة، لا علاقة لي بالأحزاب كلها. أنا أنتمي إلى حزب الفن، والكمنجة هي «باش كنخدم»، وعلاقتي بباقي الأحزاب جيدة، السياسة ليست تخصصي، لا أفهمها وعندها ماليها لي فاهمينها.

لكنها ليست المرة الأولى التي يظهر فيها رئيس حزب الكمنجة في ضيافة الحمامة، كيف لا توجد علاقة؟

صراحة، تربطني علاقة صداقة ببعض أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار، وبالتالي، يستدعونني إلى تظاهراتهم الحزبية، وعادة لا أكون وحدي، وحتى النشاط الحزبي الذي تتحدثين عنه، لم أكن وحدي من حضرته، بل مجموعة من الفنانين والممثلين والمخرجين أيضا.

ولكن قيل وكتب من طرف أعضاء الحزب أنك أطرت ورشة لحزب التجمع الوطني للأحرار حول الثقافة والفن. ما كان مضمونها؟

لا، أنا فقط كنت «كنهضر على راسي تما»، إلى جانب المخرج بالقناة الثانية الدوسي وبعض الفنانين الآخرين، لا داعي إلى أن أذكر أسماءهم، ولكنهم بزاف ديال الفنانين. أنا تحدثت عن مساري الفني، وعن الثقافة والفن في المغرب وعن علاقتي بالعود.

ما قصة موجة الوطنية التي ضربت أغانيك في الفترة الأخيرة؟

ببساطة، لأنه «ماعندناش أغاني وطنية في المغرب»، المطرب محمد عبدو غنى ما يزيد على 50 أغنية لعاهل المملكة السعودية، وبالتالي، أخذت المبادرة لأغني لملكنا المحبوب ولوطننا، والحمد الله لقيت الأغنية نجاحا كبيرا..

وانتقادات أكبر..

أولئك قلة قليلة، أغنية «سيدنا» تخطت حدود الوطن، اتصل بي أشخاص من إسبانيا وأمريكا وبريطانيا، لا يتحدثون العربية، ومعجبون جدا بالأغنية، وأتوصل أيضا بمجموعة من الرسائل المشيدة بالأغنية، ويقولون: «عمر شي حد نزل أغنية بهاد المستوى العالي»، وبكل صراحة أغنيتي مشات بعيد وبسرعة فائقة وسيدنا يستحق، و«خصنا ماشي كل عام نصوبو أغنية وحدة، بل عدة أغان».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Aboritaj منذ 4 سنوات

لا تستغربو يا اخوتي الاحرار (لم اقصد اصحاب الوليمات الكمنجات انما عزة النفس) فاننا في المغرب فاعداء الدمقراطية عازمون على تصدر انتخابات 2021 وهل للعمر بقية اخوكم او عدوكم لا منتمي مع كل احترامي وتقديري لشخصية القرن عبد الالاه بن كيران

دنيا منذ 4 سنوات

قد أراك و زيرا للثقافة في الحكومة المقبلة...

محمد شامة منذ 4 سنوات

هههههههههههههههههه

علي منذ 4 سنوات

تشوهت سيدنا كبير من هاد الترهات ديال الستاتي

البياز منذ 4 سنوات

اخنوش بغا يشحد الاصوات باشطيح ورديح لان فاقد الشيء لايعطيه،نحن عندنا نخب في المغرب يمكن أن تأطر وتساعد الاحزاب في تطوير ادائها ولكن للاسف جل الاحزاب السياسية همها هو الحصول على المناصب والامتيازات.