رئيس جمعية حقوقية في قبضة أمن الناظور

14 أبريل 2018 - 11:00

 

علم “اليوم24” أن عناصر الأمن بالشرطة القضائية بإقليم الناظور، اعتقلت أمس الجمعة، سعيد الشرامطي، رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الانسان، والمنسق الإقليمي لحزب المجتمع الديمقراطي، ونقلته إلى مفوضية الأمن تنفيذاً لحكم قضائي صادر ضده.

وأفادت مصادر الموقع، أن اعتقال الحقوقي جاء بعد اصدار محكمة النقض لقرار يرفض الطعن الذي تقدم به بشأن قضية أدين من أجلها من طرف محكمة الاستئناف بسنة سجنا نافذة.

ومن المنتظر، أن يتم ايداع رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الانسان، السجن المحلي بالناظور، في إطار تنفيذ العقوبة الصادر ضده.

هذا وسبق لاستئنافية الناظور أن قضت بسجن الشرامطي سنة واحدة، إثر متابعته بصك اتهام يضم ارتكابه لجنح لها علاقة بالاحتجاجات التي كان يخوضها في بوابة مليلية الحدودية.

وينضاف هذا الحكم لملف سابق أدين من أجله بـ 18 شهرا من السجن النافذ، وفق صك الاتهام بالعصيان وحمل السلاح في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص، والتهديد، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيئة منظمة، والتدخل بغير حق في وظيفة عامة، والمساعدة على الهجرة السرية، والتحريض بواسطة الخطب والتصريحات ونداءات على ارتكاب جنح، وعقد تجمعات في الطرقات العمومية مع حمل السلاح، وحمل السلاح أثناء المظاهرة، والمساهمة في مظاهرة غير مرخص بها، والمساهمة في تجمهر مسلح وتحريض أفراد القوات العمومية للإخلال بواجبهم، ونشر ادعاءات ووقائع غير صحيحة من شأنها الإخلال بالنظام العام، قبل أن يتم إسقاط عدد من التهم من قبل إستئنافية وإبتدائية الناظور وتوبع بتهم أخرى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

mohamed منذ 4 سنوات

كل هاد التهم لانه ناشط حقوقي القضاء الفاسد