الماروري: حملة مقاطعة "إفريقيا" رسالة نصر لتوفيق "بوعشرين"

27 أبريل 2018 - 21:40

 

قال عبد المولى الماروري، عضو دفاع مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، إن حملة مقاطعة محروقات “إفريقيا” هي رسالة نصر لتوفيق بوعشرين.

وتساءل الماروري مساء اليوم الجمعة، خلال مرافعته في الجلسة رقم 15 لمحاكمة “توفيق بوعشرين”، أمام الغرفة الجنائية لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء: “هل من الصدف أن تقدم أول شكاية ضد بوعشرين، يوم 13 فبراير الماضي، أي بعد يوم واحد فقط عن صدور حكم قضائي ضد توفيق بوعشرين، لفائدة عزيز أخنوش ومحمد بوسعيد؟”.

وكانت محكمة عين السبع بالبيضاء، أصدرت يوم 12 فبراير الماضي، حكما ابتدائيا في الدعوى التي رفعها وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، ضد مدير نشر «أخبار اليوم»، بدعوى القذف في حق الوزيرين.

وجاء الحكم على خلفية نشر خبر نزع صلاحيات رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، في مشروع القانون المالي لسنة 2016، كآمر بالصرف في صندوق تنمية العالم القروي. وأدانت المحكمة “أخبار اليوم” بتهمة القذف، وقضت بأداء الجريدة لـ25 مليون سنتيم لفائدة الوزير أخنوش، و20 مليون سنتيم لفائدة الوزير بوسعيد، بعدما طالب الملياردير أخنوش وزميله في حزب الحمامة، بتعويض قدره مليار سنتيم مناصفة (خمسة ملايين درهم لكل واحد منهما)، في سابقة من نوعها في كل قضايا الصحافة والنشر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مصطفى الطالب منذ 4 سنوات

يا أمة ضحكت من جهلها الامم