بعد 3 أيام من البحث.. إنقاذ 51 مهاجرا والبحث جار عن 39 أخرين

28 أبريل 2018 - 20:20

علم اليوم24، أن عناصر البحرية الملكية، تمكنت ليلة أمس الجمعة 27 أبريل الجاري من إنقاذ 51 مهاجرا سريا كانوا على متن قارب، ظل مفقودا في عرض بحر  المتوسط، منذ ثلاثة أيام، فيما لا يزال البحث جاريا على قارب آخر على متنه 39 شخصا.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانيةإيفي، حسب ما صرح به مسؤول من مصالح الإنقاذ البحري الإسباني، أن عملية البحث عن القارب  المفقود، جرى تفعيلها قبل ثلاثة أيام، وذلك بعد إشعار توصلوا به من منظمة غير حكومية، قبل أن يتم تحديد موقعه ليلة امس الجمعة، أثناء عملية البحث عن قارب اخر مختف.

وأوردت المصادر ذاتها، أن مركز الإنقاذ البحري توصل، بعد ظهر أمس الجمعة  بإخبارية، تفيد مغادرة أحد القوارب الذي انطلق من سواحل المغرب، وعلى متنه 39 شخصا، وخلال الليل اتصلت المنظمة المذكورة، لتؤكد أن من كان على القارب الذي أبحر قبل ثلاثة أيام شاهدوا طائرة مروحية تابعة للإنقاذ البحري، ليتم تحديد موقعهم بدقة على بعد 4 أميال شرق الحسيمة.

هذا وربطت البحرية الإسبانية الإتصال بالسلطات المغربية قصد التكفل والتعجيل بعملية إنقاذهم، فيما ظل البحث جاريا عن القارب الذي يحمل 39 مهاجرا سريا، وذلك بمشاركة سفن وطائرات تابعة للبحرية الإسبانية ووكالة حماية الحدود الأوروبية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.