المستشفيات العمومية قدمت 29,6 مليون خدمة صحية بالمجان للمُعوزين

03 مايو 2018 - 17:20

قدمت المستشفيات العمومية، 29,6 مليون خدمة صحية لفائدة المرضى المعوزين بالمجان، منذ منتصف مارس 2013، وحتى نهاية دجنبر الماضي.

وبحسب تقرير قدمه، أنس الدكالي، وزير الصحة، مساء أمس الأربعاء، أمام أعضاء اللجنة البرلمانية لمراقبة المالية العامة في مجلس النواب، فإن المؤسسات الصحية العمومية، قدمت أكثر من 20 مليون خدمة، بينما قدمت المراكز الاستشفائية الجامعية، 9,6 مليون خدمة.

وأوضحت معطيات العرض، أن “نسبة المستفيدين من الخدمات الصحية المجانية، تتراوح ما بين 75 و80 في المائة من مجموع الوافدين على المستشفيات العمومية”.

وأكد الوزير ذاته، خلال تقديمه العرض، أنه “بعد ست سنوات من تعميم نظام المساعدة الطبية، تم تسجيل إنجازات مهمة، تشوبها بعض الإكراهات”، وأوضح أن “نظام المساعدة الطبية، يكلف الدولة، 5,2 مليار درهم سنويا، يإذ بلغ متوسط الكلفة السنوية لكل مستفيد، 617 درهما”.

وخصص اجتماع اللجنة للاستماع إلى رد الوزير، على تقرير المجلس الأعلى للحسابات، المتعلق بصندوق دعم التماسك الاجتماعي، والذي صدر، في نونبر الماضي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مغترب منذ 4 سنوات

بذل الاهتمام في الإنجازات الهزيلة لمن سبق الأولى ان تفكروا في الحلول الناجعة للرقي بالصحة في المغرب فماذا يعني 4،3 مليون تدخل مجاني في السنة فيما أينما تذهب السكان سر معطل الا إذا كان باك صاحبي ناهيك عن سوء المعاملة