قيادات الـ "PPS" مستاءة من "حگرة" اعمارة لأفيلال و"العثماني" يتعهد بالتدخل

08 مايو 2018 - 12:43

عبرت قيادات التقدم والاشتراكية عن غضبها من تطاول وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة على اختصاصات شرفات أفيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء.

وأخذ موضوع الخلاف حيزا من الوقت في اللقاء التشاوري للقيادات السياسية لحزبي العدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، الذي عقد مساء أمس الاثنين.

وقال مصدر، حضر اللقاء، في حديث مع “اليوم 24″، إن “قيادات التقدم والاشتراكية، عبرت، أمس، عن قلقها من التطاول على اختصاصات الرفيقة أفيلال”.

وأضاف المتحدث نفسه: “كان هناك خلاف حول مرسوم الاختصاصات فتم تجاوزه، اليوم لايزال الخلاف حول التعيين في منصب المسؤولية على رأس إحدى مديريات كتابة الدولة”.

وأوضح المصدر ذاته “أن الوزير يصر على أن يعين في المنصب شخصا معينا، بينما ترى كاتبة الدولة أن هناك شخصا أنسب، وهو الأحق بالمنصب”.

وبعدما تم التعبير عن الغضب، والقلق، “التزم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بحل المشكل كما هو الشأن بالنسبة إلى مجموعة من المشاكل على مستوى قطاعات حكومية أخرى”، يؤكد المصدر.

وحرص نبيل بن عبد الله على التعبير عن تضامنه مع شرفات أفيلال، خلال الكلمة الافتتاحية للقاء، دون ذكر التفاصيل.

وقال بنعبدالله: “بغض النظر عما وقع في بداية تجربتكم (مخاطبا العثماني)، وضعنا رهن إشارتكم أحسن ما نتوفر عليه من الكفاءات”.

وأضاف: “وأريد أن أقول لكم إن من بين تلك الكفاءات، الوزيرة شرفات أفيلال، وأنا أعرف لماذا ذكرتها بالاسم”.

وتابع بنعبدالله: “كما تعتبر نفسك رئيسا للجميع، نريد منكم انتباها خاصا إلى وزراء حزبنا”، فرد “العثماني”: “خاصة وزارة الصحة”، فأشار بن عبد الله، بعد ذلك، إلى لقطاع الماء بشكل مباشر، وقال:”لا نريد أن نتحدث في هذا الموضوع كثيرا، لكنه يشكل بالنسبة إلينا عقدة كبيرة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.