أوجار: معارضة اليوم قد تكون غدا حكومة.. ماء العينين: الله يحفظ

15 مايو 2018 - 14:43

قال محمد أوجار، وزير العدل والحريات، بعد الجدل، الذي أثير، صباح اليوم الثلاثاء، في لجنة العدل والحريات، على إثر مطالبة “البام” بتأجيل المناقشة العامة لمشروع قانون يغير بعض مواد القانون الجنائي، إنه “يجب أن نربح الوقت لأن الزمن التشريعي مهم في بلدنا، والمهم روح التوافق، ومعارضة اليوم قد تكون غدا حكومة”.

وقاطعت البرلمانية ماء العينين، العضو في فريق العدالة والتنمية، الوزير، وقالت: “الله يحفظ”، فضحك الجميع، واسترسل الوزير في مداخلته.

وقال أوجار، خلال كلمته، صباح اليوم، في لجنة العدل والتشريع، التي كانت مخصصة للمناقشة العامة للمشروع، الذي يتضمن مستجدات، من بينها تجريم الإثراء غير المشروع، “هناك من ينتقدنا، وكأننا لا نريد أن نمرر ما يتعلق بالإثراء غير المشروع”.

وأضاف أوجار “نأمل أن نصل إلى التوافق مع جميع المكونات، وصيغة المشروع الحالية يحكمها نفس تحرري، وقانون المسطرة المدنية، والمسطرة الجنائية أيضا، مشروعين جاهزين، فقط يجب التوافق مع الأمانة العامة، ثم العرض على المجلس الحكومي قبل الإحالة على مجلس النواب”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدوخ في المهجر منذ 3 سنوات

ما دام الاغلبية للحكومة فبمذا تفيد معارضة البام للقانون الجنائي الخاص بالاثراء الغير المشروع . اتساءل هل الحكومة متاكدة بان اغلبيتها سوق توافق عن هذا القانون . ام القضية فيها إن ؟ لان هذا القانون إن طبق سوف يمس الكثير من اعضائها .

ع الجوهري منذ 3 سنوات

وهل المصلحة العامة المستعجلة تتطلب التوافق وهل إذا رفض حزب ضدا في حزب ٱخر أو شحص ٱخر سنعطل قانون مهم كفى من الحكرة

التالي