العثماني: سنتصدى لارتفاع الأسعار خلال "رمضان" وعلى المواطنين الاتصال بـ5757

17 مايو 2018 - 15:41

توعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بمحاسبة المتورطين في التلاعب بالأسعار خلال شهر رمضان، ودعا المواطنين إلى الاتصال بالرقم 5757 للتبليغ عن اختلالات الغش أو الاحتكار أو الارتفاع غير المنطقي للأسعار.

والتزم العثماني في افتتاح المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس، بالضرب على أيدي كل من سولت لهم أنفسهم بالرفع في الأسعار أو احتكار المواد الاستهلاكية والتلاعب في جودتها.

وأوضح أن “اهتمام الحكومة منصب على توفير المواد بطريقة سريعة وكافية وبجودة عالية وبأثمنة معقولة وفق ما يسمح به منطق العرض والطلب، ولن نسمح بالتلاعب لا في الأسعار ولا في الكميات أو في جودتها”.

وشدد العثماني على أن “القدرة الشرائية للمواطن خلال شهر رمضان”، موضوع استأثر باهتمام الحكومة وشكل محور اجتماعات متتالية، وقال، “اعتمدنا آليات التتبع والتدخل التي كان معمول بها، وأضفنا عليها آلية التبليغ”.

وأوضح أن التبليغ عن طريق الرقم الهاتفي، بمثابة آلية تمكن من رصد مختلف الخروقات، ليتم بشكل مباشر إخبار السلطات الإقليمية، ثم السلطات المحلية، على يتم تعيين لجن للتقصي في الأمر فورا، وفي عين المكان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدالاله منذ 3 سنوات

رقم مشغول دائما . فما الفائدة منه و ربما رصدت له ميزانية كبيرة

Kalid منذ 3 سنوات

5757 هههههههه

الداودي منذ 3 سنوات

يستعدون لبائع الرغيف و الطماطم على قارعة الطريق.

كريم المغربي منذ 3 سنوات

إنك لا تحتاج خط للإبلاغ عن الغش في الأسعار و الجودة لان مفيات السوق . هم من يشتغل معكم في الحكومة

سعيد منذ 3 سنوات

يكفي أن تفتحوا تحقيقا فيما يروج حول بيع أسماك الشعب المغربي للدول الأوروبية ب 35-سنتيم للكيلوغرام...و حرمان المغاربة من التمتع بخيراتهم

التالي