"حزب الله" يحذر الموالين له من رجال الأعمال من السفر إلى المغرب

18 مايو 2018 - 11:59

خوفا من تكرار سيناريو تسليم المغرب لمموّل «حزب الله» قاسم تاج الدين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حذرت قيادات الحزب اللبناني رجال الأعمال الموالين له من الدخول إلى المغرب.

وأفادت تقارير إعلامية بأن التنظيم الشيعي الأقوى في العالم، حذر رجال الأعمال من المرور، أيضا، فوق التراب الوطني في اتجاه وجهة أخرى.

ويأتي رد الفعل المذكور، بعد اتهام المغرب لحزب الله بدعم جبهة البوليساريو الانفصالية عسكريا، ثم كشف وزير الخارجية والتعاون الدولي بعد ذلك لأسماء كوادر حزب الله المتورطة في علاقات مع جبهة البوليساريو.

ويخشى قادة حزب الله من تكرار مصير قاسم تاج الدين، أحد رجال الأعمال، والممول، المعروف لدى حزب الله، الذي سلمه المغرب إلى أمريكا، في إطار تطبيق اتفاقية التعاون القضائي في الميدان الجنائي، بعد اعتقاله في مطار محمد الخامس الدولي، في مارس 2017.

وكانت مذكرة اعتقال دولية صدرت في حق “تاج الدين”، بعد اتهام واشنطن له بتبييض الأموال، واستخدامها في دعم نشاطات إرهابية خاصة في إفريقيا.

ويملك “تاج الدين”، وشقيقه “علي والحسين”، شركات كبرى تشتغل في قطاع البناء في لبنان، حيث اتهم بـ”تغيير ديمغرافي لمصلحة حزب الله، عبر شراء عقارات في مختلف المناطق اللبنانية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ع الجوهري منذ 3 سنوات

واش منين عقتو بيهم مشاو فحالهم أو لازالوا يدربون المرتزقة ما كملتوش القصة

التالي