بعد 3 أيام من إطلاقه... خط التبليغ عن الفساد يسقط عون سلطة متلبسا بالرشوة في أول أيام رمضان

18 مايو 2018 - 12:20

بعد ثلاثة أيام من إطلاقه، أسقط خط التبليغ عن الفسادـ والرشوة الذي أطلقته النيابة العامة بداية الأسبوع الجاري، عون سلطة متلبسا بالرشوة.

وقالت النيابة العامة في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن الخط الذي أطلقته حديثا، مكن من إسقاط عون سلطة متلبسا برشوة قدرت بـ2000 درهم، مساء أمس الخميس، أول أيام رمضان، ليصل عدد من تم ضبطهم متلبسين بالرشوة عن طريق هذا الرقم الجديد 4 متهمين، تم اعتقالهم وتقديمهم للعدالة، لتتم محاكمتهم طبقا للقانون.

وتوصل خط التبليغ عن الرشوة والفساد، منذ إطلاقه مطلع الأسبوع الجاري، بـ599 مكالمة للتبليغ عن حالات فساد ورشوة، فيما تمكنت هذه الخدمة العمومية الجديدة، من إسقاط وسطاء وموظفين عموميين، متلبسين بمبالغ مالية رشوة.

وتقول النيابة العامة أن الغاية من الخط الجديد، هو ضبط المرتشين في حالة تلبس، بناءا على تبليغ من أشخاص يطلب منهم منح رشاوي مقابل خدمات بالإدارة والمؤسسات العامة أو الخاصة، خلافا للقانون.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مصطفى منذ 4 سنوات

وكيف نسقط الفاسدون الكبار؟

عبده الخطابي منذ 4 سنوات

إطمأن ياأخي يونس مسكين لأن البقاء للأصلح. هذا وعد من الله سبحانه: "إن الأرض يرثها عبادي الصالحون" صدق ربنا. ااشعب يفرق بين مثلا جرائد لها استقلالية القرار وأخرى ك"الأخبار" و "La Tribune" و " الاتحاد الإشتراكي" و "الصباح" وهي جرائد إما خاضعة للمخابرات أو مملوكة لكبار السياسيين الأغنياء. بورك في جريدتكم وفي الساهرين على صمودها وإيباءها وشهامتها وكرامة الشعب. شكرا جزيلا وحفظكم الله من كل سوء.

zahiri.mohamed منذ 4 سنوات

الرشوة متفشية في جميع المجتمعات علينا ان نحد منها بضرب الصغار منهم!!!!!

علال كبور منذ 4 سنوات

محاربة الصغار للتغطية على الكبار وتحويل الرأي العام عن الملاييير المهربة والصفقات المنهوبة !!