الدم يسيل في الحرم الجامعي..مقتل طالب "صحراوي" بأكادير.. واتهامات لفصيل "الحركة الأمازيغية"- صور

19 مايو 2018 - 13:32

لقي طالب مصرعه صباح اليوم السبت، مباشرة بعد وصوله إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، عقب مواجهات بين الطلبت اندلعت صباح اليوم السبت، بين فصيلين طلابين بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

وقالت اللجنة الإعلامية للطلبة الصحراويين بأكادير، إن الطالب الضحية اسمه عبد الرحيم بدري، فيما اتهم الطلبة الصحراويون فصيل الحركة الأمازيغية بقتل زميلهم.

وشهد محيط الحرم الجامعي صباح اليوم تطويقا أمنيا، وتدخلت عناصر الأمن لوضع حد للمواجهات والانفلات الأمني.

وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات الحادث، وتحديد الأشخاص المتورطين في مقتل الضحية.

مقتل طالب 1

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مولاي أحمد منذ 3 سنوات

مولاي أحمد أنا من قدامى الطلبة الصحراويين الحاصلين على الاجازة من جامعة ابن زهر بأكادير وبالضبط في فترة التسعينات ، وقد أصبت بالصدمة عندما أشاهد مثل هذه المواجهات الدامية بين طلبة يقدم آبائهم الغالي والنفيس من أجل ضمان حصولهم على الاجازة أو شواهد عليا أنا طالب ينحدر من مدينة العيون ولدي أصدقاء من منطقة سوس ون غيرها من المدن ، كنا ندرس بسلم وتعايش تام بغض النظر عن كوننا صحراويين أم أمازيغ أم غيرهم من مكونات هذا البلد الآمن. فالحذر كل الحذر من التحريض على الفتنة والبلقنة . أعاذنا الله وإياكم من كل مكروه ورمضان مبارك وكريم

mohamed منذ 3 سنوات

يستحقون العقاب. لكن السؤال المطروح اليس الدولة مسؤولية في ما يقع. بلى. لانها لم توفر الكليات والجامعات بالعدد الكافي. حيث في أكادير طلبة من تنغير الى اكثر من الف 1000 كلم من البعد. في السنة الماضية وقع نفس الشيء الفرق فقط القتيل أمازيغي من تنغير والقاتل صحراوي. اليوم العكس. من هنا اطالب بتطبيق نفس الحكم ما دام الجرم من نفس النوع. اخيرا اقول للطلبة الأمازيغ انتم بيادق وليست لكم عقول لتفكروا بها. الدولة حاربت هؤولاء بالدبابات والطائرات. وفي الاخير جنحت للسلم. والان جئتم انتم لتحققوا ما فشلت فيه.

kaoutar atifi منذ 3 سنوات

اخجل من مناداتهم بطلبة ليسوا الا اميين جاهلين

التالي