بوطيب: مطار محمد الخامس لا يعكس سمعة المغرب في الضيافة والاستقبال

21 مايو 2018 - 18:19

قالت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، المكلفة بالنقل الجوي، إنه “لابد من الاعتراف، بأن مطار محمد الخامس الدولي في الدارالبيضاء، لايزال بعيدا عن أن يعكس كما يجب، سمعة المغرب فيما يخص الضيافة، وجودة الاستقبال”.

وشدد الوزيرة في جوابها عن سؤال شفوي، في مجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، “بُذلت جهود كبيرة لتحسين الخدمات في المطار، بما في ذلك العمل على استكمال المحطة الجوية الجديدة، ووضع مخططات عمل لتسهيل رجوع الجالية المغربية إلى أرض الوطن”.

وأفادت بوطيب أن مطار محمد الخامس استقبل، العام الماضي، “مليون ونصف المليون سائح”، كما “سهل سفر 7 ملايين مسافر مغربي، أجبروا على المرور على المطار”.

وتحدثت الوزيرة عن وجود إرادة في المستقبل، لتحسين تجربة العملاء في المطار، بالنظر إلى أنها “تعتبر حاليا أنماطا جديدة لاستغلال المطارات”، مضيفة أن الأولوية لـ”العمل بكل جد مع الجهات المعنية لتقليص فترات الانتظار في أقرب الأحيان”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكدال منذ 3 سنوات

قهوة بحال التراب ب ٣٠ درهم ف مطار محمد الخامس .، فين هاد الجودة ..لي داقها عمرو ارجع للمغرب الحبيب ..فين مراقبة الجودة؟؟الي بغا اتاكد..يمشي يدوقها

كريم المغربي منذ 3 سنوات

لا فرق بين مطار محمد الخامس و محطة ولاد زيان. إنه اول مطار في العالم يمنع الزائرين من الولوج. أتمنى أن الوزيرة تقوم بزيارة مطار كوالا لامبور ٢ بماليزيا (Klia2). يوجد به كل شيء مطاعم، فنادق، سوق ممتاز،مترو، محطة الأوتوبيس، مسجد، متاجر......خلاصة القول مطار على شكل مول اما مطار محمد الخامس فهو ممنوع من الصرف.

التالي