عائلة بوعشرين تطالب بعرض فيديوهات المشتكيات أمام الجميع وتراسل CNDH بشأن هيأة دفاعهن

23 مايو 2018 - 14:00

طالبت كل من عائلة الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، وهيأة دفاعه من المحكمة عرض فيديوهات المفترضة للمشتكيات اللواتي حضرن جلسة عرض الفيديوهات، ليلة الاثنين، وأكدت أنهن هن من يظهر فيها، أمام الجميع حتى يتسنى للرأي العام التأكد من وسائل الإثبات التي تعتمد عليها المحكمة كأدلة يقينية وتعرضها في جلسات سرية.

وأصرت العائلة وهيأة الدفاع، عبر بيان توصل “اليوم24” بنسخة منه، على طلب عرض الفيديوهات التي عُرضت في الجلسة الأخيرة التي شهدت أطوارها القاعة 8 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والتي تخص كل من وداد ملحاف وأسماء الحلاوي وسارة المرس، حتى يتعرف الرأي العام هل هو بوعشرين الذي يظهر في الفيديوهات أم لا، وحتى يشاهد الرأي العالم “فظاعاتهن”.

مقابل ذلك، حملت عائلة الصحافي بوعشرين وهيأة دفاعه، المحكمة مسؤولية الإهانات التي يتعرض لها بوعشرين خلال جلسات محاكمته بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، من طرف هيأة دفاع المشتكيات.

عائلة بوعشرين وهيأة دفاعه أصدروا بيان يكشفون من خلاله أن بعض أعضاء هيأة دفاع المشتكيات وعلى رأسهم عبد الفتاح زهراش، ومحمد الهيني، ولحبيب الحاجي، وامبارك المسكيني، يصرون على توجيه ألفاظ بديئة لبوعشرين خلال أطوار الجلسات.

بالإضافة إلى ذلك، وجهت كل من العائلة وهيأة الدفاع رسالة إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بخصوص الإهانات التي يتعرض لها بوعشرين من طرف هيأة دفاع المشتكيات.

وكشفت مصادر لـ”اليوم 24″ أن عضو هيأة الدفاع المشتكيات الملتحق مؤخرا بركب المحاماة محمد الهيني استعمل ألفاظ نابية اتجاه بوعشرين في عدد من الجلسات الماضية، آخرها عندما شتم الهيني والدي بوعشرين.

وأضافت مصادر الموقع أن الإهانات التي يتعرض لها بوعشرين خلال أطوار الجلسات مستفزة لدرجة أن المحامي عبد الفتاح زهراش يقف إلى جانب بوعشرين خلال مرافاعاته ويطلب منه توجيه نظره إلى رئيس الجلسة فقط وعدم النظر إلى أي اتجاه آخر.

ووصفت المصادر ذاتها تصرفات هيأة دفاع بوعشرين بـ”الصبيانية” التي تسيء إلى مهنة المحاماة، خصوصا في قضية يتبعها الرأي العام مثل هذه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كريم المغربي منذ 3 سنوات

الآن الشعب يوثق كل أحداث خيانة الاحزاب و الحكومة. ولاكن نتوعدهم إنشاء الله في الانتخابات المقبلة بحملة مقاطعة جديدة لازاحتهم من الحكومة و الاغلبية. و بعدها سيأتي يوم الحساب. مقاطعون

hassan منذ 3 سنوات

هاد الراضي ايدير شي سؤال على باه لي صارط الغرب كولو الى عندو شي وجه

محمد منذ 3 سنوات

لقد أجمع المتأصلون المتعصرون(عصّرني نعصّرك) والمتشكّرون اللامتحدون والمُدَستَرون (بالزز منّهم) والمتحررون (بحال الحريرة) والمتقاتلون بالصحون وغيرهم على الانتحار الجماعي،وإما أنهم صم بكم عمي لا يعقلون، ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم، ولو أسمعهم لتولّوا وهم معرضون٠

علال كبور منذ 3 سنوات

قريبا سيكون الانخراط في الحزب شرط من شروط الحصول على الوثاءق وقضاء المصالح

فواد منذ 3 سنوات

عقدكم اخنوش

momo منذ 3 سنوات

قاطعوا الانتخابات المقبلة وسترون صوتكم مسموع

Kamal منذ 3 سنوات

"موقف كميل معقول ... كيف يرضى الراضي بدخول "حزبه الضعيف انتخابيا إلى الحكومة في قفة أخنوش ثم يدعي .النضال و الدفاع عن المواطن الذي لم يختره أصلا للحكومة ما هذا العبث

الداودي منذ 3 سنوات

هل صوت عليهم الشعب للدفاع عنه أم للدفاع عن الغلاء.

الداودي منذ 3 سنوات

سبحان لا يجب الكلام عن الغلاء في البرلمان هذا التجمعيون و من يسمون أنفسهم بالإتحاديون يريدون منعه في الفايسبوك و البيجيديون يهددون الإعتقال و الداودي يقول لمن طالبوا بالرخاء شيوعيون وووو . يعجز العقل عن فهم ما يجري.

التولي منذ 3 سنوات

نعم للنشر ليتبين الخط الأبيض من الاسود

Momo منذ 3 سنوات

فيلق دفاع "المشتكيات" هو فيلق غدر...و الشعب يعرف هاته الوجوه المقرفة : بلطجية في صورة محامين

التالي