الخلفي: "الكوريون" استاؤوا من التعليقات حول طريقة استقبال العثماني في "سيول"

25 مايو 2018 - 15:43

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عبر عن استيائه من بعض التعليقات، في عدد من المواقع، حول طريقة استقباله في العاصمة الكورية سيول.

وأوضح الوزير، خلال الندوة الصحافية، التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، صباح اليوم الجمعة، أن العثماني أخبر الوزراء باستيائه الكبير”، وبأن المسؤولين الكوريين بلغ إلى علمهم ما تم تداوله في المواقع المغربية، و”تأثروا بذلك”.

ونقل الخلفي عن رئيس الحكومة أن “الاستقبال كان كبيرا، ورفيعا، وفي إطار التقاليد”، مشددا على أن ما نُشر غير صحيح، وأن “التعليقات لم تكن مطلقا صحيحة”.

وكان سعد الدين العثماني قد نشر، يوم الأحد الماضي، فيديو لمراسيم استقباله في العاصمة الكورية سيول، وهو المقطع، الذي أثار الكثير من الجدل، بسبب ما وصفه متابعون بـ”الاستقبال البارد” لرئيس الحكومة المغربي في العاصمة الكورية.

وظهر سعد الدين العثماني، في مقطع الفيديو، الذي نشره في حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أمام تشكيلة عسكرية كورية، أدت له التحية، بعد نزوله من الطائرة، إلا أن المثير أنه لم يجد أي شخص في استقباله، وهو ما رأى فيه الكثيرون تمظهرا لهذا “الاستقبال البارد” من كوريا الجنوبية لمسؤول حكومي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

From Paris منذ 4 سنوات

et alors? la presse est libre d’interpréter les faits comme elle veut tant qu'elle ne les altère pas! Après, il est vrai que ce genre d'informations n'a pas bcp d'importance mais la liberté de la presse est une valeur fondamentale de chaque pays qui se veut démocratique

average joe منذ 4 سنوات

صحافة صبيانية. وكأن الاستقبال هو الاهم او جلباب حرم السيد الوزير. لقد وصلتم وصلتم إلى اسفل المنحدر. من عجائب الدنيا ان تكونوا صحفيين