تفويت أراض لمسؤولين كبار بـ700 درهم للمتر..والحافي: 1000 ماشي 700!

28 مايو 2018 - 20:43

قالت المندوبية السامية للمياه والغابات، بخصوص الجدل الذي أثير حول تفويت أراض إلى مسؤولين وموظفين كبار بـ700 درهم، إن الأمر يتعلق بعقار تابع للملك الغابوي مساحته 9000 متر مربع فقد الصبغة الغابوية، اعتبارا لوجوده داخل المدار الحضري للقنيطرة.

وقالت المندوبية في بلاغ توصل “اليوم 24” بنسخة منه، إن المشروع المبرمج مطابق لتوجهات تصميم التهيئة الجاري به العمل، ويتكون من شقق سكنية، وعمارات تشمل 196شقة لفائدة منخرطي جمعية الأعمال الاجتماعية للمياه والغابات.

وأوضح المصدر أنه تمت مباشرة عملية تعبئة العقار منذ سنة 2003 وتم تسليمه إلى أملاك الدولة بعد صدور مرسوم التعبئة لهذا العقار بتاريخ 30 شتنبر 2009 من أجل تفويته للجمعية المعنية، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وشددت على أنه بعد عقد عدة اجتماعات للجنة الخبرة الإدارية الممثلة بجميع المصالح الإدارية، تم تحديد ثمن العقار في 1000 درهم للمتر مربع وليس 700 درهم.

وبخصوص المستفيدين، فأشارت المندوبية إلى أن جمعية الأعمال الاجتماعية التي تأسست طبقا لظهير 1958، تتوفر على نظام داخلي، وللمنخرطين الحق في تفعيل ما ينص عليه القانون، إذا ظهر لهم أن هناك تقصير أو مفارقة في كيفية تدبير الملفات، مع إمكانية الطعن في ذلك.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن* منذ 3 سنوات

يتم تعليل هذا النوع من "العمليات" و تمريرها عبر "جمعية الأعمال الاجتماعية للمياه والغابات". لا بأس إذا كان المنخرطين فيها صغار الموظفين و العمال و الحراس الغابويين... أما إذا كانت تضم كبار الموظفين و المدراء ف" وووكوك آعباد الله ! راه شفرة ! يجب على جمعيات الدفاع عن المال العام طرح مثل هذه الملفات على القضاء.

مواطن* منذ 3 سنوات

و باركا من الريع ! هل هناك عقلاء في هذا البلد أو تم تركه فريسة للسيبة و للمجهول ؟ حذار ! حذار ! "دوام الحال من المحال !"

يوسف حسن منذ 3 سنوات

حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم رحم الله عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال وهو يخطب في الجمعة وباطنه يقرقر بالجوع قرقري أو لا تقرقري والله لن تشبعي حتى يشبع فقراء المسلمين

مغترب منذ 3 سنوات

السكن الاقتصادي تكلفته 7 ملايين سنتيم ويباع المساكين ب25 مليون سنتيم وعن طريق البنك تصبح الشقة بأكثر من 50 مليون سنتيم وخدام الدولة الاراضي ب 1000 درهم للمتر الله ياخد فيكم الحق

عنترة منذ 3 سنوات

و يستمر الفساد علانية و يستمر استنزاف خيرات البلاد و بمسميات عدة و لا امل في محاربته ت

Casa منذ 3 سنوات

قليك باغين نظمو كأس العالم باش نظموه بالفساد العلالي فيهم غير تخراج العينين و جبهة.

لطفي من فرنسا منذ 3 سنوات

حاميها حراميها

التالي