الخلفي: كرامة العاملات في حقول "الفراولة" بإسبانيا خط أحمر

31 مايو 2018 - 16:40

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن كرامة المغربيات العاملات في حقول الفراولة بإسبانيا خط أحمر.

وشدد الوزير، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، على أن الحكومة تتابع باهتمام كبير الموضوع، وترغب في التحقيق في الموضوع بالتنسيق مع البرلمان.

وأضاف أن الحكومة تتابع بشكل مكثف تطورات الموضوع، وقال:”لا يمكن إلا اتخاذ الإجراءات اللازمة من طرف القطاع الوصي”، في إشارة إلى الوزارة التي يشرف عليها زميله في الحزب محمد يتيم.

ويرى الخلفي أن تطورات الملف في الجارة الإسبانية، يؤكد أن هناك متابعة دقيقة، بما سيمكن من تحقيق الإنصاف للعاملات، وصيانة كرامتهن وضمان حقوقهن المنصوص عليها في القوانين الدولية.

وكان محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، قال أمس، إن وزارته تتابع التحقيق الذي فتحه الادعاء العام الإسباني في قضية تعرض عاملات مغربيات في حقول الفراولة الإسبانية لاعتداءات جنسية، موضحا أن الحكومة ستتعامل بحزم مع نتائج التحقيقات الإسبانية.

ودعا في تصريح للموقع الرسمي لحزبه، البرلمان إلى إحداث لجنة برلمانية، من أجل التحقيق في وقائع تعرض مغربيات لاعتداءات جنسية في حقول الفراولة الإسبانية.

وأضاف أن وزارته والقطاعات الحكومية المعنية وعلى رأسها وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصالح القنصلية التي تعمل تحت إمرتها، ستظل يقظة ومتابعة من أجل ضمان كرامة العاملات المغربيات بإسبانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Kamal منذ 3 سنوات

المغاربة يعلمون أن كرامتهم ليست خطا أحمر حتى داخل المغرب ... و لن ننسى ملف الإسباني مغتصب أطفالنا بالقنيطرة . كما لن ننسى تحقيق الصحفي الإيطالي بمراكش و غيرهما كثير

الودغيري منذ 3 سنوات

كرامة العاملات لا تكون الا بتوفير العمل لازواجهن وأبنائهن في الوطن وليس ارسالهن الى اسبانيا السيد اليتيم الذي نفى في البداية قبا أن تجبره الاحداث المتتالية للرضوخ والمراوغة للتملص كعادته لا يعرفى بان اسبانيا اكتشفت ١٨٥ حالة اجهاض في صفوف المغربيات وهذا ماتم التطرق له داخل البرلمان الاسباني نهار أمس وانتم ما زلتم تتشاورون حول تشكيل لجنة تحقيق برلمانية وتتصارعون من يكون له شرف الانتقال الى اسبانيا طمعا في الحصول على تكاليف المهمة بالعملة الصعبة

ابواسراء منذ 3 سنوات

تعجبني كثيرا عبارة خط أحمر....

التالي