أرباب محطات الوقود يطالبون الحكومة برفع هامش الربح إلى 70 سنتيما

08 يونيو 2018 - 11:03

طالب أرباب محطات الوقود، برفع هامش الربح على بيع البنزين، والغازوال، ليصل إلى 70 سنتيما في اللتر الواحد دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة، بدل 55 سنتيما، وكان هامش الربح لا يتجاوز 34 سنتيما قبل تحرير القطاع.

وتقدم المهنيون، ممثلو المكتب الفيدرالي لمسيري محطات الوقود، مقترحهم خلال اجتماعهم أول أمس، بمسؤولي وزارة الشؤون العامة والحكامة في إطار المشاورات، التي ستُبلور تصورا لتحديد حد أقصى لأسعار المحروقات.

وقال المكتب الفيدرالي لمسيري محطات الوقود إن الحكومة عاقدة العزم على العودة إلى الصيغة السابقة لتحديد الأسعار، والتي كانت تسري قبل التحرير مع تحديد هوامش الأرباح مسبقا.

وشدد ممثلو المهنيين على أن الهوامش ضعيفة في نشاطهم، رافضين قبول أي قرار يمكن أن يتسبب في إقلاع العديد من محطات الوقود بسبب تحديد الحد الأقصى للأرباح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن* منذ 4 سنوات

السي عنتر زمانو، تقصد العنوان الخطأ. ليس هناك حكومة بل "محكومة". لنفترض أنك "أسقطتها"، فيخرجون لك بمحكومة جديدة..

مهاجر منذ 4 سنوات

الشعب نشفتوه

مهاجر منذ 4 سنوات

اقول لارباب محطات الوقود و اقول لاخنوش كفاكم سرقة اموال الشعب

البياز منذ 4 سنوات

الله يعطينا وجهكم الي ما يحشموش نهبتوا الشعب أباقي ما شبعتوش.

المزيد منذ 4 سنوات

ما قدو فيل زادوه فيلة، الله يعطينا وجوهكم، يقول المثل المغربي" الناس فالناس والقرعة فمشيط الراس" فإذا لم تستح فافعل ما شئت. مقاطعون.

عنتر زمانو منذ 4 سنوات

سنسقط المحكومة ان شاء الله

المهلهل منذ 4 سنوات

عندما يصل إلى السقف المحدد سيغلقون ومنه المواطن سيتضرر.