الآلاف يتوافدون على قرية "سريغنة" لاستخراج "كنز".. يقولون: سيحل أزمة المغرب!- فيديو

11 يونيو 2018 - 11:10

توافد الآلاف من ساكنة القرى المجاورة لمنطقة “سرغينة” بإقليم بولمان، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، على أحد الجبال المطلة على منطقة “سرغينة”، لمعاينة عملية استخراج “كنز”، تقول ساكنة المنطقة إنه يوجد بالجبل، بناء على إفادة شخص يدعي أن هناك كنز بالجبل.

وفي مشهد غريب، حمل الآلاف من الساكنة الأعلام الوطنية، وجاؤوا من كل فج عميق، طمعا في “الكنز”، وقال أحدهم إنه جاء منذ فجر اليوم لمتابعة الحدث، وقطع الكثيرن مسافات كبيرة من أجل الحضور، مشيا على الأقدام، أو عبر سيارات للنقل الجماعي.

ويقول الشخص: “إن الجبل توجد به مغارة، بها دفینة عبارة عن كنز لا یفنى”!، وبدأت القصة عندما قام أحد شباب القریة “ح.ج”، بإخبار ساكنة القریة على أنه في أكثر من لیلة یحلم بأن مخلوقا على ھیئة رجل یخرج في منامه، لیخبره بمكان تواجد الكنز، قبل أن يلتقيه حقيقة في الجبل المذكور، حسب قوله.

ويقول الشاب الذي يدعي وجود الكنز بالجبل، إن عناصر الدرك الملكي دخلت على الخط، وقال إن فرقة من الدرك الملكي، وقائد “سرغينة”، انتقلوا إليه واستفسروه حول حيثيات الموضوع، وأكد لهم أنه واثق مما يقول.

وصرح الشخص نفسه، صباح اليوم، أمام الآلاف من ساكنة القرى المجاورة، أن هناك مفاجئة تنتظر الجميع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فؤادوحة منذ 4 سنوات

ههههه والمشكل منين ميلقاو والو اش غايديرو هاد ناس لمون الكنز وزعمه الكلاخ لموبين قاليك غيوصل لكل واحد حقو حثى لدار والله مايوصلك لدارك غا المقدم الا كنتي فيك لفز ههههه

اريسية بغداد منذ 4 سنوات

بغيت حقي من ثروة البلاد ههههههه

عمرو مايعاود منذ 4 سنوات

يأجوج و مأجوج عليكم بالسلطة

محمد منذ 4 سنوات

اي كنوز يقصد؟

walid sahrawi منذ 4 سنوات

إحمد ربك أن لاتدفع ثمن الأكسجين فما بين السموات والأرض لدولة لن ينوبك وإياهم سوى الجوع والعطش وغظب من الرحمان في أعظم أيام رمظان وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168)البقرة وَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى (120)طه وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولًا (29)الفرقان حري بك لو سألت الغافل صاحب الخبر عن دينه وحاله مع ربه لتضحت لك الصورة فالبعد عن الله والفراغ الزمني والروحي كفيل بنسج ترهات البحث عن الغنى السريع قس على ذالك نجاسة المرأ وتشبته بأفكار الخيال تسهل تلبس الشيطان به فيصيطر عليه من ضعف إمانه ويغلب علا الاوعي فيضل حبيس معتقداته يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (120)النساء وعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (64)الاسراء وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22)إبراهيم.

momo منذ 4 سنوات

الكلخ العظيم دائماً عند المغاربة أضفها الى ملائكة مكناس في السماء

مغربي روفولي منذ 4 سنوات

اقوى كميرا خفية على الاطلاق. .او نسخة محلية من برنامج الصدمة. لا ارى ان المخلوقات الغريبة سوا التي حجت من كل فج عميق بلا عكز عليها لتبرهن وتاكد ان الجهل والطمع وجهان لعملة واحدة. وان المغاربة ياسو من الوعود الكاذبة للسياسيين بعد ما انكشفت عورتهم وعورات كل من الاحزاب والنقابات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والتي من المفروض منها الدفاع على مصالح الشعوب لا البحت على فرص من احل ارضاء الجهات العليا طمعا في كسب جزء اكبر من كعكة ثروات الوطن. لك الله يا مغرب. خودو الكراسي والمناصب وتركو لنا الوطن

عنتر زمانو منذ 4 سنوات

هذه محرد ترهات للتأثير على المقاطعة . #مقاطعون .

marocain منذ 4 سنوات

le problème n est pas manque d argent pour le pays c'est un pb de gestion et gouvernance