العمق الإفريقي.. 10 دول إفريقية خذلت المغرب وصوتت للملف الثلاثي

13 يونيو 2018 - 16:20

بعدما ظل المغرب يراهن على الأفارقة، الذين يشكلون قوة عددية لا يستهان بها في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، كشفت النتائج النهائية لعملية التصويت على البلد، الذي سينظم نهائيات مونديال 2026، عن أن 10 بلدان إفريقية خذلت المغرب.

وصوت 42 بلدا إفريقيا، صباح اليوم الأربعاء، في الجمعية العمومية، التي احتضنتها العاصمة الروسية، بعد استبعاد المغرب عن التصويت طبقا لقوانين الفيفا، وظهر أيضا أن غانا أُبعدت عن التصويت، بعدما تم حل الاتحاد الغاني قبل أيام.

الدول الإفريقية العشر، التي صوتت للملف الثلاثي، تتقدمهم جنوب إفريقيا، ثم البنين، وبوتسوانا، والرأس الأخضر، وغينيا، وليبيريا والموزمبيق، وناميبيا، وزمبايوي، وليسوتو.

بينما صوتت لفائدة الملف المغربي الجزائر، وتونس، وموريتانيا، وليبيا، ومصر، ثم أنغولا، وبوركينافاسو، وبوروندي، والكامرون، وإفريقيا الوسطى، والتشاد، وجزر القمر، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، والكوتيفوار، ودجيبوتي، وغينيا الاستوائية، وإيريثيريا، وإثيوبيا، والغابون، وغامبيا، وغينيا بيساو، وكينيا، ومدغشقر، والملاوي، ومالي، وجمهورية موريشيوس، والنيجر، ونيجيريا.

كما صوتت للمغرب رواندا، والسينيغال، والصومال، وجنوب السودان، والسودان، وسوازيلاند، وتانزانيا، والطوغو، وأوغندا، وزامبيا، وسيشل، وساو تومي، وبرينسيب، وسيراليون.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

البياز منذ 4 سنوات

العالم لم يعد يحترم الا الاقوياء الولايات المتحدة كان بامكانها تنظيم الدورة بمفردها ولكن فضلت المشاركة مع كندا والمكسيك لاظهار التعاون والتكتل،ربما مستقبلا يتحد المغرب والجزائر وتونس ويقدموا ملفا مشتركا.