حادث مقهى "لاكريم"..هولاندا تخصص 25 ألف أورو لمن يدلي بمعطيات حول مغربيين هاربين

14 يونيو 2018 - 11:50

خصصت السلطات الأمنية الهولندية مبلغ 25000 أورو، كمكافأة لمن لديه معطيات، تفيد مكان وجود المشتبه فيه الأول في جريمة مقهى “لاكريم”، والمسمى “رضوان الطاغي”، ومساعده “سعيد رزوقي”، ذي الأصول المغربية، من أجل تسهيل عملية إيقافهما.

وحسب إفادات قدمها الشاهد المغربي “نبيل.ب” للمحكمة الهولندية، تفيد أن “المدعو “رضوان الطاغي” كان يعطي الأوامر بتنفيذ عمليات التصفية الجسدية، فيما يعتبر سعيد رزوقي ذراعه الأيمن، الذي كان يساعده”.

وأضاف الشاهد ذاته: “أنه تم تكليفه هو الآخر من طرف “ر.ط”، خلال شهر يناير الماضي من هذه السنة الجارية، بتنفيذ عملية تصفية شخص في مدينة أوتريخت الهولندية، يدعى “خالد.ح”، إلا أن العملية باءت بالفشل، قبل أن يتم تهديده بالتصفية، وهو ما دفعه إلى أن يتحول من متهم إلى شاهد بموافقة المحكمة، وذلك من أجل فضح الجهات، التي تقف وراء عملية القتل العمد، التي راح ضحيتها عدد من شبان مغاربة في مدينة مراكش.

وأفادت المصادر الإعلامية أنه “فور تصريح الشاهد “نبيل.ب” بهذه المعطيات للسلطات الهولندية، تعرض “رضوان.ب” شقيق الشاهد لتصفية جسدية راح ضحيتها، يوم 28 مارس الماضي في العاصمة الهولندية أمستردام.

وتجدر الإشارة إلى أن القرار، الذي اتخذته السلطات الأمنية الهولندية للبحث عن المغربيين، وتحفيز المواطنين بمبالغ مالية ضخمة، ويأتي من أجل التسريع من وتيرة البحث عن المتهمين للوصول لهم في أقرب الأجال، ولفك لغز عدد من الجرائم المرتكبة من قبلهم، قبل فرارهم لدول أخرى.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.