العثماني: الأغلبية لا علاقة لها بتعيين بنشعبون وأخنوش هو من اقترحه وزيرا وأنا قلتها للملك

20 أغسطس 2018 - 22:08

ساعات قليلة، بعد تعيين الملك لمحمد بنشعبون، وزير للاقتصاد والمالية، خرج سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، يكشف كواليس تعيين بنشعبون، خلفا لمحمد بوسعيد، الوزير التجمعي المقال بأمر ملكي.

وكتب سعد الدين العثماني، تغريدة على صفحته في تويتر يقول فيها إن عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطي للأحرار هو من اقترح بنشعبون ليحمل حقيبة الاقتصاد والمالية.

وأضاف رئيس الحكومة “أن الأغلبية لا علاقة لها بالموضوع، ورئيس حزب الأحرار اقترح علي السيد بنشعبون بحكم أن الحقيبة الوزارية تعود لحزبه وأرسل السيرة الذاتية، فبادرت باقتراحها على الملك الذي وافق وتفضل بالتعيين”.

39580682_10214899936664799_1163558377662447616_n

وذكر بلاغ للديوان الملكي، اليوم الاثنين، أنه “طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، استقبل الملك محمد السادس، محمد بنشعبون، بالقصر الملكي بالرباط، وتعيينه وزيرا للاقتصاد والمالية. وخلال هذا الاستقبال، أدى محمد بنشعبون القسم بين يدي جلالة الملك”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن* منذ 3 سنوات

ما هذا الهراء، يا رجل ؟ كيف يمكن قراءة تغريدتك القائلة بأن “ الأغلبية لا علاقة لها بالموضوع، ورئيس حزب الأحرار اقترح علي السيد بنشعبون بحكم أن الحقيبة الوزارية تعود لحزبه وأرسل السيرة الذاتية، فبادرت باقتراحها على الملك الذي وافق وتفضل بالتعيين”. هناك شيء لا يستقيم في منطق الخاصة خاصتكم. لذا يتعذر على مثلي من عامة المداويخ تمثل و فهم هذه "الخليقة الهجينة" محكومتكم. ما هي إذن هذه اﻷغلبية التي لا علاقة لها بالموضوع و أين موضعها في الصرف ؟ و يفترض (و لو صوريا) أنك رئيسها و أخنوش عرابها. ؟؟؟ قمة العبث و توثيق العدمية في "مخزن لاند" !

سعيد منذ 3 سنوات

و انت اشنو محلك من الإعراب