تقرير: المغرب يضم أكبر طائفة يهودية.. والبلد آمن للإسرائيليين

10 سبتمبر 2018 - 13:01

نشرت وسائل إعلام “إسرائيلية” مضامين تقرير للوكالة اليهودية في “إسرائيل”، أكد أن المغرب يضم أكبر طائفة يهودية في العالم العربي، وثالث طائفة يهودية في العالم الإسلامي.

وقالت صحيفة “جوروزاليم”، إن عدد اليهود في العالم يصل إلى حوالي 7 ملايين، و140 ألف شخص، 45 في المائة منهم يعيشون في “إسرائيل”، بينما يعيش 27 ألفا منهم في العالم العربي والإسلامي.

وأفاد التقرير بأن المغرب هو المحتضن الأول عربيا للطائفة اليهودية بما مجموعه ألفي شخص، تليه تونس بألف شخص، ثم أقل من 500 في كل من مصر وسوريا واليمن.

وفي العالم الإسلامي، جاء المغرب ثالثا من حيث احتضانه للطائفة اليهودية، بعد كل من تركيا (15 ألف)، وإيران (8500).

الدراسة، التي أنجزتها الوكالة اليهودية، أعدت بمناسبة السنة العبرية الجديدة ”روش هاشانا“، وتزامنت مع تأكيد مكتب مكافحة الإرهاب، على أن المغرب بلد آمن بالنسبة للإسرائيليين، ولا يشكل تهديدا إرهابيا لهم.

ونشر المكتب التابع لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي لائحة البلدان، التي على “الإسرائيليين” تجنب السفر إليها خلال عطل الأعياد اليهودية، منها الموجودة في تركيا، ومصر أيضا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

anwar anwar منذ 3 سنوات

لكن المسلمون ليسوا بامان في اسراءيل الدولة الارهابية

samir منذ 3 سنوات

الصهاينة يحكمونكم أصلا

عبد الوهاب منذ 3 سنوات

اعطونا دولة اسلامية واحدة يعيش فيها اليهودي او المسيحي غير امن على حياته و ماله و عرضه لا توجد هم في الاسلام يسمون اهل دمة .و من احتضنهم بعد التنكيل بهم مند العصور القديمة اليس العرب و المسلمون و ماوقع لهم في الاندلس و في عهد النازية من قام بايوائهم اليس المسلمون .

محمود منذ 3 سنوات

ما دخل الصهاينة في المغاربة اليهود