العثماني: ما يُصرف على القطاعات الاجتماعية لا ينعكس على حياة المغاربة

12 سبتمبر 2018 - 19:22

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في افتتاح اللقاء الأول للجنة الوزارية لقيادة وإصلاح وحكامة منظومة الحماية الاجتماعية، مساء اليوم الأربعاء، إن ما يُصرف على القطاعات الاجتماعية لا ينعكس على حياة المغاربة”.

وشدد العثماني، في الاجتماع الأول للجنة الوزارية التي أعلن عن تشكيلها في مارس الماضي، على أن “القليل فقط يظهر في الحياة اليومية للمواطنين، لأن الاستهداف ليس دقيقا”.

وأوضح أن “الموضوع له راهنية، والمغاربة اختاروا دائما التضامن في ما بينهم لمواجهة مشاكل الحياة، وأيضا لتحقيق حد معقول من العدالة الاجتماعية”.

وشدد العثماني على أن الخطاب الملكي لعيد العرش،”يعطي دفعة للحكومة في عملها الاجتماعي”، مضيفا أن “الحكومة عازمة كل العزم على مواصلة النهوض بالأوضاع الاجتماعية للمواطنين والمواطنات”.

وأوضح المتحدث على أن المغرب “بدل جهودا مهمة لإعادة الاعتبار للقطاعات الاجتماعية، وخصصت لها موارد”.

ويرى العثماني أن هناك انطلاقة جديدة للإصلاح في موضوع الحماية الاجتماعية، مؤكدا أن “الحكومة عازمة على أخذ الأمور بجدية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Alami ali منذ 3 سنوات

أظنك تقصد البوطا ديال الغاز أو الكهرباء و الماء، و هي ما نستفيد منه نحن الشعب، أما ما لا نستفيد منه فهو الدعم الموجه للمغرب الأخضر و الأزرق: دعم بالملايير و الملايير، و لكن لم يستفد منه غير الطغمة الفاسدة التي تسيِّر وزارة الفلاحة و على رأسها السمين أخنوش، دون أن ننسى 17 مليار درهم ديال المحروقات التي سَطُوا عليها بالقانون( قانون الغاب و الإحتكار )

علال كبور منذ 3 سنوات

لان الامرين بالصرف خدام الدولة في العمالات يأخذون كل شيء