باستثناء "أوجار".. وزراء "الأحرار" يتغيبون عن اجتماع اللجنة الوزارية للحماية الاجتماعية

13 سبتمبر 2018 - 12:51

كان ملفتا للانتباه، مساء أمس الأربعاء، تغيب وزراء التجمع الوطني للأحرار، باستثناء محمد أوجار، وزير العدل، عن الاجتماع الأول للجنة الوزارية، المكلفة بإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية.

ولم يحضر للقاء، الذي ترأسه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، عزيز أخنوش، ووزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي احفيظ العلمي، وكلهم أعضاء في اللجنة الوزارية، التي أعلن رئيس الحكومة من خلال منشور في مارس الماضي.

وناب كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، عن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عبد القادر اعمارة. فيما ناب نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، عن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، كما نابت كاتبة الدولة جميلة المصلي عن محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي، والصناعة التقليدية.

وتضم اللجنة الوزارية، التي يشرف عليها رئيس الحكومة، أيضا، الوزراء المسؤولين عن قطاعات حقوق الإنسان، والتربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، والصحة، والأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، والشغل والإدماج المهني، والشؤون العامة والحكامة.

وتتمثل مهام لجنة القيادة في تطوير سياسة مندمجة، وموحدة للحماية الاجتماعية، مع تتبعها وتقييمها بشكل منتظم على المستوى المالي وغير المالي.

وتختص اللجنة بالعمل على توسيع التغطية الصحية الأساسية في أفق تعميمها على جميع الفئات الاجتماعية، مع تحسين هذه التغطية لتشمل الفئات الهشة، والمعوزة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.