في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

19 سبتمبر 2018 - 19:19

في خطوة غير متوقعة، قرر وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إجراء زيارة رسمية للمغرب ليومين، من أجل تحسين العلاقات الباردة بين البلدين.

وأعلنت وزارة الخارجية المغربية، مساء اليوم الأربعاء، أن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيزور المغرب يومي الجمعة والسبت المقبلين، لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، ومن أجل بحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بينهما لتكون في مستوى علاقات الأخوة وحسن الجوار التي تجمع المغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ذات المصدر، أوضح أن الزيارة ستكون مناسبة لتباحث الطرفين الموريتاني والمغربي مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل الظرفية الاستثنائية التي تجتازها المنطقة، خاصة الوضع في ليبيا.

يشار إلى أن القمة الإفريقية الأخيرة في العاصمة الموريتانية نواكشوط كانت قد رفعت الستار عن أزمة دبلوماسية صامتة بين المغرب وموريتانيا، حيث وجه مسؤولون موريتانيون انتقادات للتمثيلية المغربية في القمة، فيما تجاهل المسؤولون المغاربة الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين والدور الذي يمكن أن تلعبه موريتانيا في قضية الصحراء المغربية، إلا أن وصول اسماعيل الشيخ أحمد لوزارة الخارجية الموريتانية، قادما من منصب مبعوث أممي لليمن، جعل منه نقطة تفاؤل للمغرب حول مستقبل العلاقات بين البلدين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.