وزيرة الدولة لشؤون الأمن الإسباني وكبار الضباط يحلون غدا الخميس بـ "باب مليلية"

19 سبتمبر 2018 - 15:04

علم اليوم24، من مصادر مطلعة، أن وزيرة الدولة لشؤون الأمن “أنا بوتيلا”، ستحل غدا الخميس بمليلية، إلى جانب كبار المسؤولين في الحرس المدني الإسباني، وكبار الضباط.

وحسب مصادر محلية إسبانية، فإن الوفد الذي سيزور مليلية جاء وفق دعوة موجهة من الحكومة المحلية بمليلية المحتلة، حيث سيحل كل من المدير العام للحرس المدني، “فيلكس أزون” ونائب مدير العمليات “لورنتينو ثينيا” وغيرهم من كبار المسؤولين والضباط في الفيلق، وسيقومون بعقد اجتماعات لمناقشة إغلاق المعبر الحدودي من طرف المغرب، بالإضافة إلى زيارتهم الميدانية للمدينة السليبة، والحدود الوهمية بمعبر بني إنصار بالناظور.

وتأتي هذه الزيارة، مباشرة بعد تنظيم السلطات الإسبانية، أول أمس، إحتفالا بذكرى الـ 521 لـ”احتلال مليلية” حيث أقدمت على حشد عدد كبير من القوات العسكرية من الجيش الإسباني، لتقديم عروض استعراضية وسط المدينة في الهواء الطلق.

وجدير ذكره، أن المغرب قرر بشكل رسمي إغلاق المعبر الحدودي “باب مليلية”، من الجانب المغربي في وجه جميع خدمات التصدير والاستيراد عبر ميناء مليلية، الأمر الذي تسبب في أزمة اقتصادية “خانقة” بالثغر المحتل، فقدت على إثرها المدينة السليبة أزيد من 60٪ من مواردها الضريبية دفعة واحدة، خصوصا وأن غالبية الواردات الإسبانية مهيأة للتصدير مباشرة بشكل غير قانوني إلى المغرب.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.