الداخلية الإسبانية: عدد "الحراكة" المغاربة بلغ 6433 شخصا منذ بداية العام

24 سبتمبر 2018 - 15:22

فيما لا تزال الحكومة المغربية متكتمة عن أعداد المهاجرين السريين المغاربة، كشفت مصادر إعلامية إسبانية حقيقة أعداد المغاربة، الذين وصلوا إلى سواحل الجارة الشمالية سرا.

ونقلت صحيفة « الباييس » الإسبانية عن مصادر في الداخلية الإسبانية، أن أعداد المهاجرين، الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية، بلغ 33215 شخصا بشكل غير شرعي، يمثل المغاربة ما يقارب 20 في المائة منهم، حيث وصل عددهم منذ مطلع العام الجاري إلى حدود شهر شتنبر 6433 « حراكا ».

وتمثل الأرقام الجديدة، التي كشفتها الصحافة الإسبانية، انفجارا في أعداد المهاجرين السريين المغاربة، الذين لم يتجاوز عددهم، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، 3403 مهاجرين سريين، ليحتلوا المرتبة الأولى في ترتيب جنسيات المهاجرين، كما لم يتجاوز عددهم، خلال عام 2016 ما تقدره الداخلية الإسبانية بـ1103 مهاجرين سريين.

يذكر أن موجة كبيرة من الهجرة السرية تفجرت، خلال الأيام القليلة الماضية، إذ نقل عدد من الشباب المغاربة رحلات هجرتهم عبر تقنيات الفيديو، والبث المباشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

كما عرف شاطئ مرتيل، أول أمس السبت، احتجاجا غير مسبوق لشباب حاولوا الهجرة سرا، رافعين شعارات « الشعب يريد الحريك فابور ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي