الغراس: تصريحات العلمي حول تركيا لا تهمنا في الحركة ولن نعلق عليها

26 سبتمبر 2018 - 16:11

قال محمد الغراس، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، وكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، إن تصريحات وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي، القيادي في التجمع الوطني للأحرار، والتي هاجم فيها تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان، لا تعني حزب الحركة الشعبية في شيء.

وقال الغراس، صباح اليوم الأربعاء، في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، خلال جوابه عن سؤال صحافي، وجه إلى الوزير الحركي، سعيد أمزازي، إلا أن هذا الأخير كلفه بالرد عليه: « تصريحات تنظيم آخر لا تهمنا، ولا يمكن أن نعلق على كلام مسؤول حزبي تحدث في لقاء معين على دولة معينة ».

وأضاف الغراس: « هذا يهمهم ويخصهم، ولا يهمنا نحن في شيء، ولا يمكن التعليق عليه ».

وكان الطالبي العلمي قد هاجم، السبت الماضي، حزب العدالة والتنمية، وقال إنه يسعى إلى تخريب البلاد، واتهمه بتقليد النظام التركي الفاشل.

وأصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بلاغا، اليوم الأربعاء، واعتبرت أن تصريحات العلمي تضمنت إساءات بالغة، وتعريضا مغرضا بحزب العدالة والتنمية، الذي يرأس أمينه العام الحكومة.

وسجل البلاغ بـ »امتعاض شديد الشرود الكبير لتلك التصريحات عن السياق السياسي الإيجابي، الذي يشهد انطلاقة عدد من الأوراش والمشاريع الإصلاحية والتنموية، والتي تقتضي من الحكومة والأحزاب، المكونة لها مزيدا من التماسك والتعبئة الجماعية لتعزيز الثقة، وتوفير الأجواء الإيجابية اللازمة لإنجاحها ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي