ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخزانة الأمريكي في الرياض

22 أكتوبر 2018 - 23:29

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الاثنين، وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في الرياض، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وجاء اللقاء عشية انعقاد منتدى اقتصادي تستضيفه السعودية، امتنع وزراء ومسؤولون كبار عن المشاركة فيه، بينهم منوتشين الذي ألغى مشاركته على خلفية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقالت الوكالة إنه جرى خلال اللقاء “التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية السعودية الأمريكية، والدور المستقبلي لهذه الشراكة وفق رؤية المملكة 2030”.

وبحسب البيان، تم أيضا “استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في الجانبين التجاري والاستثماري، وفرص تطويرهما”.

كذلك أشار البيان إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى “عدد من المسائل، منها الجهود المشتركة المبذولة في محاربة الفساد وتمويل الإرهاب”.

ومن المقرر أن يعقد هذا المؤتمر الذي ينظمه الصندوق السيادي السعودي، بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من أكتوبر، وسيكون واجهة لعرض الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأطلقت عليه وسائل الإعلام اسم “دافوس في الصحراء”؛ تيمّنا بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

واختفى الصحفي السعودي خاشقجي، المعروف بانتقاداته لسياسة الرياض، بعد أن دخل في الثاني من أكتوبر القنصلية السعودية في اسطنبول.

وبعد 17 يوما من الإنكار الشديد، أعلنت الرياض، فجر السبت، أنّ خاشقجي قُتل في قنصليتها؛ إثر وقوع شجار و”اشتباك بالأيدي” مع عدد من الأشخاص داخلها، دون الكشف عن مصير جثته.

وألغى العشرات من المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية الكبرى مشاركتهم في المؤتمر من شركة فورد إلى أوبر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.