وهبي لـ"بنشعبون": اشتغل بتعليمات الملك والعثماني وليس أصحاب المصالح بالحكومة

26 أكتوبر 2018 - 18:40

قال عبداللطيف وهبي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، موجها كلامه لوزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، إن المفروض أن تشتغلوا وفقا لتعليمات الملك ثم رئيس الحكومة، وليس تعليمات أصحاب المصالح داخل الحكومة.

وأضاف وهبي، صباح اليوم خلال المناقشة العامة لقانون المالية: “يجب أن تغلق باب التعليمات والمصالح التي كانت تأتي من هنا وهناك داخل الحكومة، لأنك ستتحول إلى رهينة للوبي المصالح والخواطر، يجب أن تكون بعيدا عن تقديم الخدمات لرجال المال داخل الحكومة”.

وقال أيضا:”إياكم، أنتم تابعون لجلالة الملك، ويجب عليك أن تكون رهينة لخدمة الوطن وحده”.

وتحدث وهبي عن  من يعارض هذه الحكومة “بقوة من داخلها”، مضيفا:”وكأن لا علاقة للوزراء بأحزاب الحكومة، ليس لي موقف شخصي سلبي من تعيين شخص وزير المالية الحالي، ولكن موقفي المبدئي هو رفض الإتيان بالوزراء من خارج الأحزاب السياسية”.

وتساءل: “هل حزب الأحرار وبعد 40 سنة من التواجد داخل الحكومات، عاجز عن تكوين وزير واحد من وسط مناضليه ومن أطره؟”.

وخاطب وهبي بنشعبون أيضا، وقال، “قد يكون الوضع أو الظرفية محتاجة لكم، لكن وضعكم لن يكون أحسن مما كنتم عليه في البنك حين كنتم تجالسون فقط رجال المال، بينما اليوم ستجالس في البرلمان والحكومة رجالات السياسة وممثلي الأمة الذين من مهامهم نقل مشاكل الجهات والأقاليم إلى الوزير وليس الملايير كما يفعل رجال المال”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

jamal ahlaf منذ 3 سنوات

بسم الله السيد وهبي رجل سياسي دائما يطل علينا بمواقف تتوافق مع تطلعات إرادة الشعب فموقفه اليوم سياسي 100٪ حيث حذر وزير المالية التقنوقرا

ابن عرفة ضفاف الرقراق منذ 3 سنوات

اعلم علم اليقين انك لا تغفل عن نفس من أنفاس التناصح الصادق ، والانتقاد البناء،لانك تمثل صوت الشعب الذي تم الالتفاف عليه باستخدام الدين،وانني اعلم كذلك انك تنظر الى اي الامرين فيه مصلحة المواطن،واثقلهما عليك ،فتختار الاثقل لانه كما قلت الاثقل عليك هو ان تتعرض لانتقادات اصحاب المصالح داخل الحكومة .اعانك الله

مجمد مجدوب منذ 3 سنوات

كلامه صحيح ويشهد له وعلى اخنوش الرحيل لان الشعب ثعب منه و من ما جلبه للشعب

علال كبور منذ 3 سنوات

وزيز المالية الحالي كان لا يعرف عنوان مقر الحزب الذي الصق به !!!!انه العبث