العثماني: "البراق" سيسهل سفر رجال الأعمال وعموم المواطنين لثمنه المناسب

22 نوفمبر 2018 - 13:56

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن القطار الفائق السرعة “البراق”، “سيسهل السفر ليس فقط بالنسبة لرجال الأعمال والمستثمرين، بل أيضا بالنسبة لعموم المواطنين بالنظر إلى ثمنه المناسب”.

وأشاد رئيس الحكومة بتدشين الملك لخط القطار فائق السرعة، وقال في افتتاح المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس، إنه “يعد إنجازا تكنولوجيا هاما، ستكون له آثار تنموية كبيرة”.

وأضاف: “القطار فائق السرعة، سيشكل بداية لمزيد من التطور التكنولوجي في مجال النقل داخل البلد، إلى جانب شبكة الطرق السيارة التي سهلت التواصل بين مختلف المناطق ومازالت أخرى تحتاج إلى مشاريع تمديدها”.

ونوّه العثماني بمساهمة كفاءات مغربية من مهندسين وغيرهم في إنجاز المشروعين المذكورين، موضحا أنه “يمكننا أن نعتز بهذه الإنجازات ونتنمى المزيد، لأن المغرب ولله الحمد أخذ طريقه على المستوى التكنولوجي”.

وتحدث العثماني عن “كثرة الجوائز التي يحصل عليها عدد من المغاربة في مباريات دولية”، مؤكدا أنها “دليل على النبوغ المغربي كما كتب ذلك الأستاذ عبد الله كنون من قبل”.

ويرى العثماني “أنه لابد من مزيد من العمل في مختلف الأوراش لمواجهة التحديات، وقال “لدينا العزيمة والإرادة لرفع التحديات لمصلحة الوطن والمواطنين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الوهاب منذ 3 سنوات

ما يناهز 23 مليار درهم هي تكلفة القطار الفائق السرعة اغلبها عبارة عن ديون بالعملة الصعبة من سيؤديها انت اسي العثماني كلا الشعب المغربي هو الدي سيؤدي الثمن + الفائدة و انت تعلم قدرة غالبية الشعب المغربي لا يملك حتى ثمن الحافلة في مدينة الرباط العاصمة كان من الاجدر فتح باب الاكتتاب في هدا المشروع حتى يكون المشروع مغربي وو طني ولا باس في الاستعانة بيد عاملة اجنبية و خبرة اجنبية اما ان ناحد قروض و نضيف اليها فوائد فهدا هو العبث.

MoMoh منذ 3 سنوات

غريب أمر هؤلاء الناس .لم يجدوا من الأسماء الا اسم البراق.واي رجال أعمال الذين يستعملون هذه الوسيلة وكأننا في اليابان .الامور تمشي بسرعة السلحفاة بمقولة لي زربوا ماتوا.كلام فارغ كالعادة هراء في هراء