الوداد بمراكش تأهبا للديربي القمة

04 يناير 2019 - 10:32

اختار نادي الوداد الرياضي، اليوم الجمعة، التوجه إلى مدينة مراكش استعداداً لمباراة الديربي التي ستجمعه بالغريم الرجاء الرياضي بعد48 ساعة، برسم مؤجل الجولة10 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

 

الأحمر والأبيض اختار حط الرحال بعاصمة النخيل مبكرا وبؤمجة حصتين تدريبيتين تفاديا لإرهاق المجموعة، التي كان آخر ظهور لها في مباراة بركان قبل يومين فقط.

وبالرغم من الطلب الذي تقدم به الغريم الرجاء الرياضي، قررت جامعة الكرة عدم تأجيل الديربي الذي يستقبله ملعب مراكش الكبير، بعد إغلاق ملعب محمد الخامس بسبب الإصلاحات وأشغال الصيانة.

وكان عبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، والمسؤول عن البرمجة،  قد أكد “صعوبة” تأجيل مباراة “الديربي” التي ستجمع بين الرجاء والوداد البيضاويين، في السادس من شهر يناير الجاري بمدينة مراكش، وذلك لتأثيرها عن مباريات الدوري، والتزامات العصبة بإنهاء البطولة قبل انطلاق نهائيا كأس إفريقيا للأمم 2019.

وفي تصريح خص به “اليوم24″، أمس اال١لخميس، قال البكاوي إن ” الرسالة التي أتوفر عليها والتي توصلت بها من الرجاء البيضاوي لا يتم الإشارة فيها بشكل صريح لمباراة الديربي، لكنني سمعت كما سمع الجميع ما قاله رئيس النادي في  ندوته الصحفية”.

وأضاف، “إذا تأجلت مباراة الديربي فسيتم تأجل 4 مباريات أخرى مؤجلة عن مباريات مرحلة الذهاب، وسنضطر لتأجيل انطلاقة مباراة الإياب بشهر على الأقل، ما يعني أن البطولة بأكملها ستؤجل بشهر كامل، ولن تنتهي حتى 16 يونيو، الذي يصادف انطلاقة “كان” 2019″.

وأوضح المتحدث نفسه، ” الفصل 20 من قانون المسابقات، ينص على أن جميع مباريات مرحلة الذهاب يجب أن تلعب قبل انطلاقة مرحلة الإياب، وإذا ما تم تأجيل مباراة الديربي، ثم مباراة آسفي وتطوان والجيش الملكي، بالإضافة إلى مباراة الحسيمة في المباراة الأولى من مرحلة الإياب، فهذا يعني حوالي 6 أسابيع من المباريات، أي أن البطولة لن تنتهي حتى نهاية شهر يونيو، وهو أمر غير ممكن”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.